محافظ أسوان: مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني تسهم في تحقيق التكافل الاجتماعي بمعناه الشامل

محافظ أسوان: مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني تسهم في تحقيق التكافل الاجتماعي بمعناه الشاملمحافظ أسوان

محافظات18-7-2023 | 17:17

أكد محافظ أسوان أشرف عطية أن مؤسسات ومنظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية يمثلون شركاء التنمية، لما يقدموه من مساهمات جليلة، وهو ما يساهم في تحقيق التكافل الاجتماعي بمعناه الشامل بين كافة شرائح المجتمع.

جاء ذلك خلال تسليم المحافظ، اليوم الثلاثاء، 33 كرسيا متحركا تم توفيرها بواسطة مؤسسة مصر بلا مرض للرعاية الصحية، بالتعاون مع مبادرة "الناس لبعضهم".

وقدم عطية شكره للمسئولين بالمؤسسة على دورهم الهادف والمتميز لتقديم الخدمات العديدة للتخفيف عن كاهل البسطاء ومحدودي الدخل من خلال التنوع في هذه الخدمات بما يساهم في إدخال الفرحة والسرور عليهم.

من جانبها، أشادت الدكتورة مريم ألفى مدير مؤسسة مصر بلا مرض للرعاية الصحية، بالاهتمام الكبير والملحوظ من محافظ أسوان بملف الصحة، وهو ما دفع لتقديم كافة أوجه الدعم لهذا الملف الحيوى منذ بدء عمل المؤسسة في أسوان عام 2019 ، مشيرة إلى أن هذه الكراسي استهدفت الفئات العمرية بدءا من سن 13 عاما ضمن مبادرة مؤسسة مصر بلا مرض "أتحرك وأفرح" ، وتم تصميمها بمواصفات وجودة عالية وفقاً لكل حالة عقب القيام بزيارات ميدانية لهم.

وفي السياق، أكد ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان - في بيان - أن الجمعية قامت بتسليم قروض حسنة لأصحاب المشاريع متناهية الصغر؛ حيث تم تسليم عدد 135 مشروعًا تنمويا لأصحاب المشروعات متناهية الصغر من الشباب والأسر الأولى بالرعاية من أبناء المحافظة، فضلا عن توزيع 10 آلاف كيلو لحوم أضاحي خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وأشار إلى أنه جرى اختيار الحالات المستحقة من خلال مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة وتحت مظلة التحالف الوطني، وذلك بهدف إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر كمساهمة من الجمعية في النهوض بهذه الأسر، وخلق مصدر دخل دائم لها، يضمن لها تنمية مستمرة وتوفير فرص عمل للشباب، معربا عن فخر الجمعية بأن تكون جزءًا من التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

من ناحية أخرى، أعلنت مديرية العمل بأسوان فتح باب التقديم للدورة التدريبية على الطاقة الشمسية بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة WFP ، وذلك في الفترة من 24 إلى 29 يوليو الجاري،من خلال التقديم إلكترونيا على الرابط: (https://www.surveymonkey.com/r/solarPower2).. وسيتم تنفيذ الدورة التدريبية بمركز التدريب المهني التابع المديرية بمنطقة المحمودية بمدينة أسوان للشباب من الجنسين وذوي الهمم.

من جانبه أشار فوزى صابر مدير عام مديرية العمل بأسوان، إلى أن هناك مميزات عديدة للتدريب تتمثل في منح شهادة معتمدة من وزارة العمل وبرنامج الأغذية العالمي، وإعطاء الأولوية في فرص العمل التي توفرها المديرية داخل المحافظة وخارجها.

وأوضح أن شروط التقديم هي الحصول على مؤهل عالي أو متوسط ، وألا يزيد السن عن 35 عاما، واجتياز المقابلة الشخصية، فيما تضم الأوراق المطلوبة صور ضوئية لكل من بطاقة الرقم القومي والمؤهل الدراسي، وصورتين شخصيتين، وصورتين للموقف من التجنيد، وشهادة قيد، وكعب عمل، مع إرفاق السيرة الذاتية للمتقدم.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2