4 اشياء يحذر تنظيفها بالليمون .. تعرف عليها

4 اشياء يحذر تنظيفها بالليمون .. تعرف عليهاليمون

منوعات18-7-2023 | 21:45

الليمون من المواد التي نستخدمها في التنظيف والتعقيم ايضا لما له من فاعليه قويه، كما انه يخلصنا من الروائح الكريهه، لكن على الرغم من ذلك هناك تحذيرات حول خلطه مع مواد التبييض وبالاخص الكلور حيث يتصاعد من هذا الخلط ابخرة سامة وخطيرة وهذا حسب ما تم نشره في موقع "Better Homes & Gardens".

ولتجنب اضرار الليمون في التنظيف هناك 4 اشياء يمنع تنظيفها له وهي:

1. الأحجار الطبيعية

يجب عدم تعريض الأسطح الحجرية الطبيعية، بما يشمل البلاطات الخلفية والأرضيات والأثاث والإكسسوارات لعصير الليمون، لما قد يسببه الحمض الموجود في عصير الليمون في حدوث تنقر في الرخام والغرانيت والأحجار الطبيعية الأخرى.

2. الأرضيات الخشبية

يمكن أن يتسبب عصير الليمون في إتلاف مانع التسرب على الأرضيات الخشبية، مما يؤدي إلى اتلاف مظهره البراق ويجعله باهتًا ويترك الأرضيات عرضة للتلف، لذا يجب تجنب تنظيف الأرضيات الخشبية بالليمون، وإذا سقطت قطعة من الليمون أو انسكب عصير الليمون، ينبغي تنظيفها بأسرع ما يمكن لتقليل وقت تعرض الطبقة الواقية لحمض الستريك.

3. الطلاء النحاسي

يمكن تلميع النحاس الصلب باستخدام الليمون أو عوامل التنظيف الحمضية الأخرى، لكن لا ينبغي أبدًا تنظيف العناصر المطلية بالنحاس بعصير الليمون، حيث يمكن أن يتسبب في تآكل الطلاء.

وبالطبع، يمكن اكتشاف إذا الجسم المطلوب تنظيفه مصنوع من النحاس أو يغطيه طلاء نحاسي عن طريق استخدام قطعة مغناطيس فإذا لم ينجذب المغناطيس إلى المعدن، فهو نحاس صلب، ولكن إذا حدث سحب مغناطيسي، فإن القطعة تكون مغطاة بطلاء من النحاس وعندئذ يجب تخطي استخدام عصير الليمون لتنظيفها.

4. الملابس ذات الألوان الداكنة أو الزاهية

يمكن أن يكون لعصير الليمون تأثير التبييض على الملابس و المنسوجات الداكنة وذات الألوان الزاهية، مما يؤدي إلى فقدان اللون بشكل لا رجعة فيه، وينصح الخبراء بتجنب استخدام الليمون على الملابس الداكنة أو الألوان الزاهية والأدوات المنزلية والمفروشات.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2