تضامن أسوان: الكشف على 90 مواطنًا خلال قافلة طبية بمركزي كوم أمبو وأسوان

تضامن أسوان: الكشف على 90 مواطنًا خلال قافلة طبية بمركزي كوم أمبو وأسوانالقوافل الطبية بكوم امبو

محافظات19-7-2023 | 16:14

قال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ب أسوان محمد يوسف، اليوم الأربعاء إنه تم الكشف على 90 مواطنًا من غير القادرين خلال القافلة الطبية التي نظمتها المديرية بالتعاون مع جمعية الأورمان ومستشفى أسوان الجامعي بقرى مركزي كوم أمبو وأسوان.

وأضاف يوسف في بيان اليوم أن القافلة شملت تخصصات "الصدر، والعيون، والعظام، والمخ والأعصاب، والسمعيات، والجراحة العامة، والأطفال، والباطنة والمسالك"، بالإضافة إلى صرف العلاج اللازم لمن يحتاج.

وأوضح أن ذلك يأتي في إطار حرص الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي على توفير الدعم لجميع أبنائها والعمل على تلبية احتياجاتهم وخاصة الأسر الأولى بالرعاية والفئات الأكثر احتياجًا.

وأكد الدور الحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل بجانب الجهاز التنفيذي للمحافظة؛ للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.

من جانبه..قال مدير عام الأورمان ممدوح شعبان إنه تم إجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان مع تحمل نفقات انتقال المرضي ذهابا وعودة، بالإضافة لإجراء عمليات جراحات العيون المختلفة، وجميع عمليات القلب،وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2