جامعة أسيوط: إنطلاق اليوم العلمي الثامن «القولون العصبي حقيقة أم أسطورة»

جامعة أسيوط: إنطلاق اليوم العلمي الثامن «القولون العصبي حقيقة أم أسطورة»جانب من اللقاء

محافظات19-7-2023 | 18:13

تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، افتتح الدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، اليوم العلمي الثامن لوحدة الجهاز الهضمي بقسم الأمراض الباطنة بجامعة أسيوط، والذي يأتي بالتعاون مع جمعية صعيد مصر للجهاز الهضمي والكبد، تحت عنوان" القولون العصبي حقيقة أم أسطورة.

يأتي اليوم تحت إشراف الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس ادارة المستشفيات الجامعية، والدكتورة أماني عمر وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة والدكتور علاء عبد المنعم مدير المستشفى الرئيسي، والدكتور شريف إبراهيم مدير مستشفي الراجحي الجامعي للكبد , والدكتور محمد اليمني قبيص رئيس قسم الأمراض الباطنة، والدكتور حسين الأمين رئيس جمعية صعيد مصر للجهاز الهضمي والكبد، والدكتور وائل عباس مقرر اليوم العلمي، والدكتور زين العابدين أحمد سيد أستاذ أمراض الباطنة بالجهاز الهضمي، والدكتورة لبني عبد الواحد رئيس وحدة الجهاز الهضمي، فضلاً عن مشاركة لفيف من أعضاء هيئة التدريس وشباب الأطباء والباحثين.

أعرب الدكتور محمود عبد العليم عن سعادته بمشاركته في هذا اليوم العلمي الذي يقام ب مستشفي أسيوط الجامعي الرئيسي، مؤكدًا أهمية مثل هذه الفعاليات التي تساهم في تبادل الخبرات بين الأطباء، والتعرف على كل جديد ومتطور في مجال الطب، ويحقق أحد أهم الأهداف التي تسعى المستشفيات الجامعية دائما لتحقيقها، وهي تبادل الخبرات والأفكار للارتقاء بالمنظومة الصحية ، وتقديم خدمة طبية متميزة للمترددين عليها بمختلف أقسامها .

ومن جانبه أثني الدكتور محمد زين علي التعاون المثمر بين وزارة الصحة ومستشفيات جامعة أسيوط بمختلف أقسامها، موضحاً أهمية هذه الفعاليات وذلك للإطلاع علي آخر المستجدات العلمية في شتي المجالات العلمية والطبية، مضيفاً أن التعاون المشترك أثمر عن انشاء عيادات متخصصة سواء في الجامعة أو وزارة الصحة أو في التأمين الصحي.

وفي هذا الإطار أوضح الدكتور إيهاب فوزي أن هذه الفعاليات تثمر عن تعاون مشترك بين مختلف الأقسام والتخصصات، والتي تتضمن قسم الباطنة والنساء والتوليد والنفسية والعصبية، وذلك من أجل توفير رعاية صحية متميزة لكافة المرضي المترددين علي المستشفي.

واشار الدكتور زين العابدين أحمد أن اليوم العلمي يتيح الفرصة لشباب الأطباء للإستفادة من خبرات المحاضرين الذين يناقشون موضوعات مهمة حول أحدث التطورات في تشخيص وعلاج القولولن العصبي.

وفي سياق متصل، أوضح الدكتور شريف إبراهيم أن اليوم العلمي في نسخته الثامنة، يستهدف التوعية بمرض القولون العصبي وكيفية تشخيصه وعلاجه، ومناقشة كل ما هو جديد في مجال الأبحاث الطبية المتعلقة بالمرض .

وأضاف الدكتور محمد يمني أن الفعاليات تضمنت العديد من الجلسات العلمية المثمرة التي تدور حول : أحدث المستجدات في علاج القولون العصبي , وتشخيص القولون العصبي , و القولون العصبي في الأطفال , ودور الطب النفسي في علاج القولون العصبي .

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2