واشنطن تشارك في تأمين عودة جندي أمريكي من كوريا الشمالية

واشنطن تشارك في تأمين عودة جندي أمريكي من كوريا الشماليةالجندي الأمريكي

عرب وعالم20-7-2023 | 12:28

قال مبعوث الولايات المتحدة الخاص لـ كوريا الشمالية سونغ كيم، اليوم الخميس، إن واشنطن شاركت على نحو فعال في تأمين عودة الجندي الأمريكي الذي عبر الحدود لكوريا الشمالية.

وجاءت تصريحاته قبل اجتماع ثلاثي من المقرر عقده في اليابان مع نظيريه الياباني والكوري جنوبي، لمناقشة سبل مواجهة تهديدات كوريا الشمالية.

وأعلن المتحدث باسم القوات المسلحة الأمريكية في شبه الجزيرة الكورية الكولونيل إيزاك تايلور، عن فرار جندي أمريكي إلى كوريا الشمالية، مشيراً إلى أنه يعتقد أنه تم احتجازه من السلطات الكورية الشمالية، وأوضح أنه جار اتخاذ الإجراءات من محادثات مع الجيش الشعبي الكوري الشمالي لحل المشكلة.

وفي السياق نفسه، قال مسؤولون أمريكيون إن الجندي الفار كان يواجه إجراءات تأديبية، لذلك فر من موقع القوات الأمريكية إلى كوريا الشمالية.

ويأتي فرار الجندي في وقت حساس يشهد توترات شديدة في شبه الجزيرة الكورية ومع وصول غواصة أمريكية مزودة بصواريخ باليستية مسلحة نووياً إلى كوريا الجنوبية، في زيارة نادرة وتحذير ل كوريا الشمالية حول أنشطتها العسكرية.

وتختبر كوريا الشمالية صواريخ قادرة على حمل رؤوس نووية، وتضمنت تجاربها الصاروخية إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات يعمل بالوقود الصلب الأسبوع الماضي.

وتحظر الولايات المتحدة الأمريكية على مواطنيها الذهاب إلى كوريا الشمالية، "بسبب استمرار الخطر الجاد بالاعتقال والاحتجاز طويل الأجل للأمريكيين".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2