لجنة تحكيم متميزة تضم نجوم الفن في مسابقة المسرح المصري الـ16

لجنة تحكيم متميزة تضم نجوم الفن في مسابقة المسرح المصري الـ16أعضاء لجنة التحكيم

ثقافة وفنون20-7-2023 | 13:48

تم الإعلان عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة العروض المسرحية في الدورة السادسة عشر لـ مهرجان المسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض، والتي ستكون تحت رعاية الفنان عادل إمام، وسيتم إنطلاق فعاليات المهرجان يوم 29 يوليو حتي يوم 14 اغسطس.

تم تشكيل لجنة التحكيم لمسابقة العروض المسرحية في المهرجان القومي للمسرح المصري، حيث يترأس اللجنة الفنان أشرف عبدالغفور، ويضم باقي أعضائها كل من المخرج نادر صلاح الدين، الموسيقار طارق مهران، مهندس الديكور محمد الغرباوي، الفنان مجدي كامل، الدكتورة سحر الهلالي، الناقد جرجس شكري، ومقرر اللجنة الفنان محمود حسن.

يشارك في المسابقة 37 عرضاً من مختلف الجهات والهيئات التي قدمت إنتاجاتها خلال العام الماضي، ويتضمن ذلك 5 عروض من الفرق المستقلة والحرة، و5 عروض من فرق الهواة والنقابات الفنية ومنظمات المجتمع المدني والمسرح الخاص والجامعي، كما يشارك البيت الفني للمسرح بـ6 عروض، وتشارك دار الأوبرا المصرية بعرض واحد، وأكاديمية الفنون بـ3 عروض، ويشارك مركز الهناجر للفنون بعرضين.

وتشارك الهيئة العامة لقصور الثقافة في المهرجان بـ6 عروض، بينما يشارك صندوق التنمية الثقافية بـ4 عروض، وتشارك وزارة الشباب والرياضة بعرضين، ويشارك البنك الأهلي بعرض واحد، وشركة الشرقية للدخان تشارك بعرض أيضاً، وتشارك شركة كينج توت بعرض ممثلة لمسرح القطاع الخاص.

يعتبر المهرجان القومي للمسرح المصري حدثاً فنياً مهماً، يعرض ملامح المسرح المصري على مدار العام، حيث يتاح المشاركة في المهرجان للعروض المنتجة من مسرح الدولة والقطاع الخاص والشركات والمجتمع المدني وفرق الهواة والمسرح الجامعي والنقابات الفنية ومختلف الجهات الإنتاجية وفق الضوابط المعتمدة.

والجدير بالذكر أن الهدف الأساسي للمهرجان هو العمل على تشجيع المبدعين في الفنون المسرحية على التنافس الشريف والحرص على تطوير الذات، وذلك من أجل الارتقاء بمستوى الأعمال المسرحية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2