الرئيس العراقي يدين تكرار الاعتداء على القرآن الكريم وعلم الدولة العراقية

الرئيس العراقي يدين تكرار الاعتداء على القرآن الكريم وعلم الدولة العراقيةعبداللطيف رشيد

عرب وعالم20-7-2023 | 16:56

أدان الرئيس العراقي عبداللطيف رشيد، اليوم الخميس، تكرار الاعتداء على المصحف الشريف والتجرؤ على علم الدولة العراقية.

وقالت الرئاسة العراقية في بيان، إن "الرئيس عبداللطيف جمال رشيد، يدين بشدة التصرف غير المسئول بمحاولة تكرار الاعتداء على كتاب الله الحكيم والتجرؤ على علم الدولة العراقية، ويبدي شديد الاستغراب إزاء عدم اتخاذ سلطات السويد الموقف المطلوب من دولة تحترم العقائد والمقدسات، وهذا ما يدفع بالمشكلة إلى المزيد من التعقيد وبما يفاقم مشاعر الغضب إزاء انتهاكات يجب ردعها ووضع حد لها".

وأضافت، أن الرئيس "رشيد" حرص على تنبيه وتحذير السلطات في السويد، بشكل مباشر ومن خلال القنوات الدبلوماسية، من أجل احترام مشاعر المسلمين والحيلولة دون هذا السلوك المنحرف"، لافتة إلى أنه "يؤكد هنا ثانية على أن تنظر مملكة السويد بمسئولية لما يحصل وبما يحول دون انتهاك حق المسلمين بكل القارات في احترام وتوقير مقدساتهم بمثل ما يحترمون فيه مقدسات أي إنسان على الكوكب وحقه في الاعتقاد والايمان".

وكان رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، وجه وزارة الخارجية في وقت سابق اليوم، بسحب القائم بالأعمال العراقي في العاصمة السويدية ستوكهولم.

وقال المتحدث باسم الحكومة العراقية باسم العوادي، أن "السوداني" وجه أيضاً بالطلب من السفيرة السويدية في بغداد مغادرة الأراضي العراقية، رداً على تكرار سماح الحكومة السويدية بحرق القرآن الكريم والإساءة للمقدسات الإسلامية وحرق العلم العراقي.

فيما أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف، اليوم الخميس، إنه تم التوجيه بسحب سفارة العراق في السويد وإبلاغ السفارة السويدية مغادرة الأراضي العراقية.

وفي سياق متصل، علق رئيس هيئة الإعلام والاتصالات العراقية علي المؤيد، اليوم الخميس، ترخيص عمل شركة أريكسون السويدية للاتصالات في الأراضي العراقية، وأضاف البيان، أن ذلك جاء لسماح دولة السويد بحرق المصحف الشريف والعلم العراقي".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2