بلومبرج: سوناك يخطط لتأجيل الانتخابات بعد تراجع المحافظين

بلومبرج: سوناك يخطط لتأجيل الانتخابات بعد تراجع المحافظينبلومبرج: سوناك يخطط لتأجيل الانتخابات بعد تراجع المحافظين

عرب وعالم21-7-2023 | 02:06

يسعى رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، إلى إجراء الانتخابات العامة المقبلة في المملكة المتحدة في نوفمبر 2024، لتحقيق أكبر قدر ممكن من التعافي للاقتصاد قبل الذهاب إلى صناديق الاقتراع، وفق ما ذكر مصدر مطلع لوكالة بلومبرج.
وأشارت بلومبرج إلى أنه بموجب القواعد الحالية، يمكن لسوناك الدعوة للتصويت في أي وقت في غضون الأشهر الـ 18 المقبلة، ولكن مع تخلف حزب المحافظين الحاكم عن المعارضة العمالية بنحو 20 نقطة في معظم استطلاعات الرأي الوطنية الأخيرة، ليس من المشجع الإقدام على مثل هذه الخطوة في الوقت القريب.
ووفقاً للمصدر الذي رفض الكشف عن هويته، فإنه بدلا من ذلك، يأمل سوناك وفريقه الاستشاري في أنه من خلال تأجيل تلك الخطوة، والانتظار حتى خريف العام المقبل، ستنخفض معدلات التضخم، وسيتمكن المحافظون من الوفاء بوعودهم الرئيسية الأخرى بشأن الرعاية الصحية والهجرة.
ورفض داونينج ستريت التعليق على موعد إجراء الانتخابات المقبلة.
وراهن سوناك بسمعته على 5 وعود رئيسية، طلب من الناخبين الحكم عليه بشأنها، وهي: خفض معدلات التضخم هذا العام إلى نسبة النصف، وإعادة الاقتصاد إلى مسار النمو ، وخفض الدين الوطني ، ومنع المهاجرين من دخول البلاد على متن قوارب عبر القنال الإنجليزي، وخفض قوائم الانتظار في خدمة الصحة الوطنية

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2