محافظة الجيزة: تحرير 2741 محضرًا تموينيًا لمخابز وبدالين تموينيين ومنشآت مخالفة

محافظة الجيزة: تحرير 2741 محضرًا تموينيًا لمخابز وبدالين تموينيين ومنشآت مخالفةمحافظة الجيزة: تحرير 2741 محضرا تموينيا لمخابز وبدالين تموينيين ومنشآت مخالفة

محافظات21-7-2023 | 10:59

أكد محافظ الجيزة أحمد راشد، مواصلة الحملات الرقابية والمرور على جميع الأنشطة التموينية والتجارية للتأكد من مدى توافر السلع الغذائية ووصول الدعم لمستحقيه.

وتابع المحافظ نتائج الحملات التي نفذتها أجهزة محافظة الجيزة بالاشتراك مع مديرية التموين خلال شهر والتي أسفرت عن ضبط وتحرير عدد 2741 مخالفة تموينية حيال المخابز غير الملتزمة والمحال العامة ومحطات البنزين.

وصرح المحافظ بأن الحملات الرقابية تمكنت من ضبط 190 طنا ما بين دقيق مدعم وسكر وأرز ومكرونة ونخالة مجهولة المصدر و700 كرتونة زيت تمويني ب منشآت مخالفة على مستوى الأحياء والمراكز والمدن.

وأوضح راشد أن المخالفات المحررة شملت ضبط 2150 مخالفة لمخابز لإنتاج الخبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات، بالإضافة إلى ضبط مخالفات عدم وجود سجل تفتيش وشهادات صحية وعدم نظافة أدوات المعجن وعدم الإعلان عن الأسعار وبيع بأزيد من السعر الرسمي وتصرف في الأرصدة وتجميع بطاقات بإجمالي 517 بحوزة مخابز وبدالين تموينيين بمناطق الصف وأطفيح ومنشأة القناطر والعياط وبولاق وأوسيم والحوامدية للاستغلال والتصرف في الدعم المخصص للمواطنين وحيازة سلع مجهولة المصدر.

وأكد راشد أنه تم تحرير 557 محضرا تموينيا لمحال عامة لعدم الإعلان عن الأسعار وبيع بأزيد من السعر وعدم وجود شهادة إلى جانب تحرير 34 محضرا لمحطات وقود ومستودعات لضبط عدد من المخالفات بهم.

وأشار المحافظ إلى أن الحملات تأتي استكمالا للمجهودات التي تشنها المحافظة لتحقيق الدور الرقابي للتصدي لجشع وتلاعب بعض التجار ولضمان وصول الدعم لمستحقيه.

أضف تعليق