الدفاع الروسية: تدمير منشآت أوكرانية تستخدم للتحضير لهجمات إرهابية

الدفاع الروسية: تدمير منشآت أوكرانية تستخدم للتحضير لهجمات إرهابيةالقوات الروسية

عرب وعالم21-7-2023 | 17:14

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة، تدمير منشآت أوكرانية يتم التحضير فيها لشن هجمات إرهابية ضد روسيا باستخدام مسيرات هجومية وذلك بأسلحة روسية دقيقة بعيدة المدى من البحر.

وذكرت الدفاع الروسية في بيان أوردته قناة " روسيا اليوم" الإخبارية، أن قواتها صدت جميع المحاولات الهجومية الأوكرانية في محاور دونيتسك وكراسني ليمانسك وجنوب دونيتسك، فعلى محور دونيتسك، تم صد تسع هجمات معادية بنجاح وتم تصفية ما يصل إلى 185 جنديا أوكرانيا وتدمير مدافع هاوتزر D-20 وD30، وعلى محور كراسني ليمانسك صدت القوات الروسية ثلاث هجمات معادية في لوجانسك، وبلغ إجمالي خسائر الجانب الأوكراني أكثر من 100 جندي إلى جانب تدمير مدافع هاوتزر D-20 و D-30.

وأضافت أن محور جنوب دونيتسك شهد تدمير مجموعة التخريب والاستطلاع الأوكرانية في مقاطعة زابوروجيا، فيما شهد محور زاباروجيا تدمير مستودعي ذخيرة للواء 23 واللواء البحري 36 التابع للقوات الأوكرانية وتحييد أكثر من 175 جنديا أوكرانيا وتدمير مدفعي هاوتزر من طراز D-20، إضافة إلى رادار مضاد للبطارية AN / TPQ-36 أمريكي الصنع.

وأكدت الدفاع الروسية أنه على محور كوبيانسك تم إحباط أنشطة مجموعة التخريب والاستطلاع الأوكرانية وتحييد ما يصل إلى 30 جنديا أوكرانيا وتدمير مدافع هاوتزر Msta-B وD-20 ومدفعين من طراز D-30، إضافة إلى رادار مضاد للبطارية AN / TPQ-50 أمريكي الصنع.

وفي محور خيرسون قامت القوات الروسية بتحييد ما يصل إلى 35 جنديا أوكرانيا وتدمير رادار مضاد للبطارية AN / TPQ-36 أمريكي الصنع، واعترضت أنظمة الدفاع الجوي 16 صاروخا من نظام الإطلاق الصاروخي "هيمارس" وتم تدمير 14 مسيرة في لوجانسك ودونيتسك.

أضف تعليق