الخارجية الروسية: من الممكن إبرام صفقة حبوب جديدة مع تركيا

الخارجية الروسية: من الممكن إبرام صفقة حبوب جديدة مع تركياالخارجية الروسية

عرب وعالم21-7-2023 | 17:38

صرح نائب وزير الخارجية الروسى، سيرجى فيرشينين، اليوم الجمعة، بأنه من الممكن أن تبرم روسيا صفقة حبوب جديدة مع تركيا، ويمكن النظر فى أى خيارات لمواصلة إمدادات الحبوب إلى الأسواق العالمية.

وقال فى إفادة صحفية، مجيبًا عن سؤال حول ما إذا كان من الممكن القول إنه سيتم إبرام صفقة حبوب جديدة بين موسكو وأنقرة فى المستقبل: "نحن على استعداد للنظر فى الخيارات المختلفة لمواصلة توريد الحبوب إلى السوق العالمية، الحبوب والأسمدة".

وبحسب فيرشينين، إن موسكو تعمل على اتصالات رفيعة المستوى مع أنقرة. وأضاف: "بالنسبة للمحادثات والاتصالات على أعلى مستوى، يتم العمل عليها باستمرار".

وأفاد فيرشينين، قائلا: "الآن لا توجد اتصالات بشأن بديل لصفقة الحبوب، لأننا عبرنا بوضوح عن موقفنا، دعونا أولًا نحصل على نتائج ما ناقشناه خلال العام، وتلقينا العديد من الوعود، ومن ثم يمكننا استعادة الجهود المشتركة لتوريد الحبوب إلى السوق العالمية."

وأضاف فيرشينين: "قضايا عبور السفن فى البحر الأسود ستناقش خلال اتصالات جديدة محتملة بين الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، والرئيس التركى، رجب طيب أردوغان".

وأعلن أن "روسيا تعمل على طرق جديدة لصادراتها الزراعية وسط تعقيدات الوضع فى البحر الأسود بعد إنهاء صفقة الحبوب".

وقال فيرشينين: "هذه مسألة لوجستية وتقنية إلى حد كبير، يجرى العمل عليها بالفعل".

وأضاف أن موسكو تجرى "اتصالات جادة مع الدول الأفريقية بشأن تسليم الشحنات الروسية وبما فى ذلك الحبوب".

وقال فيرشينين ردا على سؤال بشأن السفن التركية التى ترافق السفن الأوكرانية لتصدير الحبوب: "لم نناقش هذه القضايا، أعتقد أن هذا الخيار خطير ومستحيل".

أضف تعليق

طحن العظام وتدمير الأوطان

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2