تنفيذ مبادرة «100 مليون شجرة» بالمنيا.. وندوة إرشادية عن زراعة محصول القطن بالشرقية

تنفيذ مبادرة «100 مليون شجرة» بالمنيا.. وندوة إرشادية عن زراعة محصول القطن بالشرقيةتنفيذ مبادرة 100 مليون شجرة بالمنيا وندوة إرشادية عن زراعة محصول القطن بالشرقية

محافظات21-7-2023 | 17:52

تواصل الوحدات المحلية بمحافظة المنيا، جهودها في تنفيذ أعمال المبادرة الرئاسية للتشجير والمعنية بزراعة "100 مليون شجرة"، في إطار تنفيذ تكليفات، أسامة القاضي محافظ المنيا، بتكثيف جهود المراكز في تنفيذ خطة المحافظة لمواجهة التغيرات المناخية، بما يسهم في توفير مساحة خضراء والحد من التلوث، وخلق بيئة أكثر نقاءً للمواطنين.

وأوضح بيان إعلامي لمحافظة المنيا أن عامر طه رئيس مركز ديرمواس، تابع جهود إدارة الحدائق والبساتين بالوحدة المحلية، حيث تم زراعة عدد من شتلات الأشجار المثمرة بمحيط مجمع الخدمات الحكومية بقرية نزلة البدرمان.

وفي مركز مطاي، قال هشام فايز رئيس المركز إنه جار استكمال أعمال التجميل والدهانات وتنسيق وزراعة الأشجار بعدد من الطرق الرئيسية بالمدينة، بالتزامن مع تنفيذ المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة، حيث تم تشجير وتهذيب عدد من الأشجار بالطريق الدائري بمدخل مطاي الجنوبي وبالحديقة الوسطى بطريق مصر أسوان الزراعي بجوار ميدان السلام، بالإضافة إلى زراعة أشجار بالطريق الدائري بحي غرب المدينة، والطريق الدائري بمدخل مطاي الشمالي.

كما تابع الدكتور سعيد محمد رئيس مركز سمالوط، جهود إدارة المشاتل بالوحدة المحلية في قص وتهذيب الأشجار لـ"قرية العزيمة"، إلى جانب زراعة شتلات من الأشجار المثمرة بحدائق المدينة والمدارس ومداخل ومخارج القرى وعدد من المصالح الحكومية.
من جانب آخر، أكد المهندس حسين أحمد طلعت وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الشرقية، على قيام إدارة الإرشاد الزراعي بالمديرية بالتعاون مع معهد بحوث القطن بتنظيم ندوة إرشادية عن زراعة محصول القطن لمزارعي قرية الربعماية التابعة لرئاسة مركز ومدينة منيا القمح بحضور الدكتور إبراهيم بدري بمعهد بحوث القطن، والمهندسة مني عامر بالإدارة المركزية للإرشاد بالمديرية، ومهندسي الإرشاد والمكافحة بإدارة منيا القمح الزراعية، وعدد من المزارعين.

وأضاف وكيل وزارة الزراعة أنه تم خلال الندوة استعراض أهم التوصيات والمعاملات الزراعية عند زراعة القطن واستعراض أصناف القطن الجديدة عالية الإنتاجية ومبكرة النضج وموفرة للمياه وتوعيتهم بضرورة الرش بالبوتاسيوم ومتابعة مكافحة الآفات واستمرار الفحص أولاً بأول وكذلك الحديث عن الجني المحسن للحصول على رتبة أعلى للقطن والوصول إلى عائد اقتصادي مرتفع وتم فتح باب المناقشة والرد على أسئلة واستفسارات الحضور.

أضف تعليق