نقابة أطباء القاهرة تحتفل بيوم الطبيب وتكرم عددًا من مديري المستشفيات

نقابة أطباء القاهرة تحتفل بيوم الطبيب وتكرم عددًا من مديري المستشفياتنقابة أطباء القاهرة تحتفل بيوم الطبيب وتكرم عددًا من مديري المستشفيات

مصر21-7-2023 | 18:07

نظمت نقابة أطباء القاهرة احتفالية بمناسبة يوم الطبيب 2023، بدار الحكمة، وذلك من أجل تأصيل مفهوم أخلاقيات وإنسانيات الطب، تحت رعاية نقيب أطباء القاهرة الدكتورة شيرين غالب، وأعضاء مجلس نقابة أطباء القاهرة وبحضور الدكتور حسين خيري نقيب أطباء مصر.

وشمل التكريم عددًا من الأطباء فوق وتحت 15 سنة قيد نقابي، كما شمل عددًا من مديري المستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة والسكان بالقاهرة، حيث تم تكريم الدكتور هاني إمبابي مدير مستشفى أحمد ماهر والجمهورية التعليمي، والدكتور أحمد رزق مدير مستشفى السلام التخصصي، والدكتور إيهاب نبيل عميد معهد السكر، والدكتور أحمد حمدي أخصائي جراحة العظام بمستشفى الهلال برمسيس والمدير الطبي للمستشفى، والدكتور محمود سعيد مدير عام مدينة ناصر الطبية، والدكتور أيمن شبايك رئيس قسم المبتسرين بمستشفى دار السلام العام بمديرية الصحة بالقاهرة، والدكتور وجدي جرجس استشاري الأطفال بالمستشفى، والدكتور محمد جلال أخصائي النساء والتوليد، والدكتور عبد الحليم السقا أخصائي الجراحة العامة بمستشفى دار السلام العام، ووجهوا الشكر والتقدير للدكتور وائل زايد مدير عام مستشفى دار السلام العام.

كما كرمت النقابة عددًا من أطباء المستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة والسكان.

من جانبها، ‎قالت الدكتورة شيرين غالب نقيب أطباء القاهرة، إن الاحتفال ب يوم الطبيب جاء من أجل تأصيل مفهوم أخلاقيات وإنسانيات الطب، موجهة الشكر للدكتور حسين خيري نقيب الأطباء، الداعم الرئيسي لكل الأطباء.

وبدوره، وجه الدكتور هاني إمبابي، استشاري جراحة الأطفال ومدير عام مستشفى أحمد ماهر والجمهورية التعليمي التابعة لهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، بوزارة الصحة، الشكر لنقابة الأطباء على حصوله على هذا التكريم الكبير، قائلاً: "شرف كبير لي وسعدت بهذا التكريم، وأي نجاح في العالم يحتاج إلى المثابرة والجهد طوال الحياة".

وأوضح إمبابي أنه يفتخر بمهنته كطبيب، حيث إنها مهنة إنسانية في الأساس، والالتزام بها وبأخلاقياتها هو مفتاح النجاح مع الاستمرار في البحث والعمل، موجهًا الشكر لكل العاملين بمستشفى أحمد ماهر والجمهورية التعليمي، وكل من أسهم في ترشيحه للحصول على هذا التكريم.

من جانبه، أعرب الدكتور أحمد رزق أخصائي جراحة التجميل والحروق ومدير عام مستشفى السلام التخصصي، عن شكره وتقديره ل نقابة أطباء القاهرة على هذا التكريم، مؤكدًا أن مهنة الطب مهنة إنسانية، وواجب وطني وأخلاقي يجب علي جميع الأطباء الالتزام به.

ووجه رزق الشكر لأمانة المراكز الطبية المتخصصة برئاسة الدكتورة مها إبراهيم والدكتور بيتر وجيه نائب رئيس الأمانة، ولكل العاملين بمستشفى السلام التخصصي، وكذلك كل من أسهم في ترشيحه للحصول على هذا التكريم.

وأهدى الدكتور محمود سعيد مدير معهد ناصر، تكريمه لكل العاملين بمعهد نصر الذين لا يتوانون عن فعل كل شيء إيجابي يخدم مصلحة المرضي.

حضر الاحتفالية الدكتور الدكتور فتحي خضير عميد كلية الطب القصر العيني الأسبق، الدكتور إبراهيم لطفي أستاذ جراحة المخ والأعصاب، الدكتور يحيي بلبع أستاذ جراحة القلب، الدكتور أحمد المناوي أستاذ النساء والتوليد بكلية طب القصر العيني، والدكتور علاء إسماعيل أستاذ الجراحة العامة في كلية طب عين شمس.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2