تعرفِ على حقائب يد صممت خصيصًا لنجمات العالم

تعرفِ على حقائب يد صممت خصيصًا لنجمات العالم تعرفِ علي حقائب يد صممت خصصياً لنجمات العالم

منوعات22-7-2023 | 04:25

نشر موقع l'officialusa تقريرًا عن التعاون بين المشاهير ودور الأزياء العالمية بات يُعتبر أمرًا أساسيًا ومتكررًا في عالم الموضة، وغالبًا ما تلقى هذه التعاونات أو المجموعات نجاحًا باهرًا. لكن أن يختار مصمم أو دار أزياء شهيرة تسمية أحد التصاميم تيمّنًا بنجمة، فهذا الأمر هو بمثابة تقدير كبير وإثبات لا شكّ فيه أن الدار ترى في هذه النجمة أيقونة للموضة حتى قررت تخليد ذكراها بأجمل الطرق الممكنة.

وعندما نتحدّث عن الحقائب، نجد أن الأمثلة كثيرة لدور أزياء كرّمت نجمات مثل جين بيركين، الأميرة ديانا، وجريس كيلي، والنتيجة تصاميم حقائب أيقونية ما زالت تلقى شهرة كبيرة حتى اليوم، ما يدفع العلامات التجارية إلى إعادة أَإحياء هذه الحقائب بتصاميم مطورة مع الحفاظ على شكلها الأيقوني.

توفيت المغنية والممثلة السينمائية جين بيركين مؤخرًا عن عمر ناهز 76 عامًا. اعتُبرت النجمة الانجليزية- الفرنسية رمزًا للأناقة في أواخر الستينيات وفي السبعينيات من القرن الماضي، وكانت ملهمة لحقيبة "بيركين" من علامة "هيرميس" Hermès Birkin في 1984 وهي الحقيبة الأكثر رواجًا في صناعة الأزياء، حيث تباع بعض إصداراتها بمئات الآلاف من الدولارات.

كانت جين بيركين تجلس بجانب جان لويس دوماس (الرئيس التنفيذي لشركة هيرميس في ذلك الوقت) على متن طائرة، وهي تشتكي من صعوبة العثور على حقيبة تناسب احتياجاتها كأم شابة. صمم Dumas الحقيبة على الفور وأطلق عليها اسم Birkin.


على الرغم من التشابه الكبير في التصميم معHermès Birkin، لم يتم تصميم حقيبة يد Kelly من Hermès خصيصًا للممثلة جريس كيليGrace Kelly . تم ابتكار حقيبة "كيلي" في الثلاثينيات لكن تمت إعادة تسميتها في الخمسينيات، عندما تم تصوير جريس كيلي وهي تخفي حملها بالحقيبة.


حقيبة ديور Lady Dior كان اسمها في الأصل حقيبة Chouchou، لكن أعادت دار Dior تسمية هذه الحقيبة الكلاسيكية المبطنة في عام 1996 بعد أن شوهدت الأميرة ديانا تحملها. تقول الأسطورة أن الأميرة ديانا تخلت عن حقائبها من شانيل CHANEL بمجرد اكتشافها لعلاقة الأمير تشارلز وكاميلا باركر بولز، حيث ذكّرها شعار C المتشابك بهما وباتت حقيبة ديور بألوانها المختلفة رفيقة إطلالاتها.


إطلالات الأميرة ديانا كانت أيقونية لدرجة أن أكثر من دور للأزياء أطلقت إسمها على تصاميمها وخصوصاً حقائب اليد. بعد حوالى 20 عامًا من إطلالة ليدي ديانا بحقيبة غوتشي التي تميّزت بالمسكة المصنوعة من الخيزران، أخرجت جوتشي الحقيبة من الأرشيف وأعادت تصميمها وإطلاقها في عام 2021.

حقيبة أخرى أعادت جوتشي ابتكارها من أرشيف الدار هي حقيبة Jackie 1961، التي سميت تيمناً بجاكي كينيدي. هذه الحقيبة أطلقت في الأصل باسم Fifties Constance، ولكن عندما أطلت بها جاكي كينيدي في السبعينيات، أصبحت حقيبةJackie ، أعاد المدير الإبداعي في جوتشي أنذاك أليساندرو ميشيل تصميم هذه الحقيبة بلمسة عصرية.


ألهمت عارضة الأزياء جيسيكا ستام المصمم مارك جاكوبس لدرجة أنه أطلق اسمها على تصميم أحد حقائب الدار. ظهرت حقيبة ستام Stam لأول مرة في عام 2005 وأصبحت حقيبة رائجة نالت إعجاب الكثير من النجمات من بيونسيه إلى ليندسي لوهان.


كانت حقيبة Alexa هي الحقيبة الرائجة في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين من دار ميلبوري
. كانت حقيبة Alexa المستوحاة من أسلوب الستريت ستايل الخاص بأيقونة الموضة أليكسا تشونج مثالية للإطلالات الكاجول اليومية. سرعان ما اعتمدتها نجمات مثل Blake Lively، Sarah Jessica Parker وحتى Blair Waldorf في Gossip Girl.

من بين أشهر حقائب سميت بأسماء نجمات، ومن دار Mulberry أيضاً، حقيبة Mulberry الخاصة بالنجمةLana Del Rey . كانت المديرة الإبداعية في ذلك الوقت، إيما هيل، من أشد المعجبين بفيديو موسيقي للمغنية لدرجة أنها صممت حقيبة خصيصًا لها، وأطلق عليها اسم Del Rey، بينما جاء التصميم بألوان متعددة، بقيت نسخة Del Rey البيضاء من جلد النعامة مصممة خصيصًا لها.

على عكس معظم النجمات اللواتي سميت الحقائب باسمهن، شاركت صوفيا كوبولا في تصميم حقيبتها التي تحمل الاسم نفسه. تعاونت مع مارك جاكوبس، المدير الإبداعي لدار لويس فويتون في ذلك الوقت، لتصميم حقيبة SC في عام 2010، مستوحاة من Louis Vuitton Speedy وKeepall.


حقيبة Nina من جابرييلا هيرست تيّمناً بنينا سيمون تم تسميتها على اسم الفنانة والناشطة Nina Simone، والتي حققت شهرة فور طرحها. تألقت بهذه الحقيبة نجمات مثل ميجان ماركل وجيليان أندرسون.


طلبت النجمة ديمي مور من جابرييلا هيرست أن تصمم لها نسخة مصغرة من حقيبة Nina bag لارتدائها في حفل زفاف الأميرة أوجيني، فقررت المصممة تسمية هذه النسخة الجديدة من الحقيبة باسم "مور".

أضف تعليق