نقيب الأشراف: الممارسات الاستفزازية بحق المصحف بالسويد تؤجج مشاعر الكراهية وتهدد أمن المجتمعات

نقيب الأشراف: الممارسات الاستفزازية بحق المصحف بالسويد تؤجج مشاعر الكراهية وتهدد أمن المجتمعاتنقيب الأشراف: الممارسات الاستفزازية بحق المصحف بالسويد تؤجج مشاعر الكراهية وتهدد أمن المجتمعات

مصر22-7-2023 | 14:34

أكد نقيب الأشراف محمود الشريف، أن الممارسات الاستفزازية بحق المصحف الشريف بالسويد، تغذي مشاعر الكراهية، وتعد استفزازا وتجريحًا لمشاعر مليار ونصف المليار مسلم بجميع أنحاء العالم، واعتداء على عقيدتهم، وانتهاكا لقيم ومبادئ حقوق الإنسان، وتؤجج خطاب الكراهية بين الأديان والشعوب؛ بما يهدد أمن واستقرار المجتمعات.

وأعرب الشريف - في بيان اليوم السبت - عن رفضه وإدانته واستنكاره الشديد لقيام متطرفين بحرق المصحف الشريف بالسويد، في مشهد مؤسف تكرر خلال الفترة الماضية، مشددا على رفضه المساس بالثوابت والمُعتقدات الدينية أياً كانت، مؤكدا أن الزج بها يعد ممارسات استفزازية، داعيا إلى وقف الأعمال المرفوضة التي تسيء للمقدسات.

وأكد نقيب الأشراف، على موقفه الثابت والداعي إلى نشر قيم الحوار والتسامح والتعايش ونبذ الكراهية والتطرف، مشددا على منع تكرار مثل تلك الممارسات التي تتنافى مع منظومة حقوق الإنسان والحريات الأساسية، مشيرا إلى أن المولى (عز وجل) تكفّل بحفظ كتابه الكريم.. فقال تعالى "إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2