محافظ الشرقية يؤكد لا تهاون في تنفيذ الإزالة الفورية لأي محاولة للبناء العشوائى

محافظ الشرقية يؤكد لا تهاون في تنفيذ الإزالة الفورية لأي محاولة للبناء العشوائىمحافظ الشرقية يؤكد لا تهاون في تنفيذ الإزالة الفورية لأي محاولة للبناء العشوائى

محافظات22-7-2023 | 15:26

أكد المحافظ الدكتور ممدوح غراب على رؤساء المراكز والمدن والأحياء برفع درجة الاستعداد القصوى للتصدي لمحاولات البناء المخالف بمختلف مراكز ومدن المحافظة وتنفيذ الإزالة الفورية لتلك التعديات دون تهاون سواء تعدي على أراضي زراعية أو محاولة للبناء بدون ترخيص وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتعديين .

وذكر - بيان صادر عن المحافظة اليوم السبت -قامت رئاسة مركز ومدينة فاقوس بفك شدة خشبيه للدور الثالث العلوي بقرية الديدامون على مساحة 150 متر مربع داخل الحيز العمراني وتمت الإزاله كاملة على نفقة المواطن، كما قامت الوحدة المحلية بالنوافعة بفك شدة خشبية للدور الثانى علوى بقرية جزيرة النص بالنوافعة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

كما قامت رئاسة مركز ومدينة أبو حماد بالتنسيق مع الوحدة المحلية بالقطاوية بإزالة لمبني بالدبش على مساحة قيراط بقرية حنا مرهم باسم / أ.ع. س وتطبيق القانون على المخالفين .

كما قامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بالتنسيق مع الوحدة المحلية بكفر أيوب سليمان وتم إزالة لسور بالدبش على مساحة 30 متر مربعا طولى بالبر الشرقي، كما قامت الوحدة المحلية بأولاد سيف بإزالة مبنى مخالف بالطوب الأبيض على مساحة 80 مترا مربعا بقريه ميت ربيعة وتطبيق القانون على المخالفين .
كما قامت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق بفك وإزالة شدة خشبية خارج الحيز العمراني بالوحدة المحلية بالعصلوجي وإنفاذ القانون على المخالفين .
وفي سياق أخر، فيما يتعلق بالثقافة واصل أتوبيس المكتبة المتنقلة الخاص بصندوق مكتبات مصر تجواله في قري محافظة الشرقية بصفة عامة وبقرى حياة كريمة بصفة خاصه بالتنسيق مع مكتبتى مصر العامة بالزقازيق وفاقوس وذلك لتقديم خدماتها للجمهور في إطار خطة الدولة الإستراتيجية للمشاركة في بناء الإنسان المصري واكتشاف الموهوبين وتعلم الحرف وممارسة الأنشطة الثقافية والفنية .

وقالت رانيا حشيش مديرة مكتبة مصر العامة بالزقازيق - في تصريح لها اليوم /السبت/ - أن جوله أتوبيس المكتبة المتنقلة يشمل قري الطاهرة وميت أبو عربى بمركز الزقازيق – كفر شاويش بمركز فاقوس - بيشة عامر والقراقرة بمركز منيا القمح - البكاكرة بمركز الإبراهيمية - الروضة بمركز فاقوس - حوض نجيح بمركز ههيا – مدينة بلبيس بمركز بلبيس بجانب قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة " سماكين الغرب وجزيرة سعود بمركز الحسينية " وذلك بمشاركة العاملين بمكتبتى مصر العامة بالزقازيق وفاقوس حيث قاموا بتقديم أنشطة (مسرح العرائس - تلوين - مسابقات ثقافية وترفيهية) للحضور بمحيط المكتبة المتنقلة .

وأضافت بقولها أن أتوبيس المكتبة المتنقلة عبارة عن حافلة مكيفة تحتوى على كتب متنوعة تناسب جميع الفئات العمرية، وتهتم بمختلف العلوم واللغات وتحوى كراسي وثلاجة وكاميرا مراقبة وكراسى مخصصة لذوى الاحتياجات الخاصة، ويتوافر بها شبكة الأنترنت بكفاءة جيدة ، وتستخدم لتقديم خدمات المكتبة للقرى وضواحي المدن التي لا يتوافر بها مبان للمكتبة وتقدم خدمات ثقافية ومكتبية تشمل ( قراءة واطلاع - عرض أفلام وثائقية ) .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2