الرئيس الأوكراني: كييف تقترب من اللحظة التي يمكن فيها للهجوم المضاد أن يكتسب زخمًا

الرئيس الأوكراني: كييف تقترب من اللحظة التي يمكن فيها للهجوم المضاد أن يكتسب زخمًاالرئيس الأوكراني: كييف تقترب من اللحظة التي يمكن فيها للهجوم المضاد أن يكتسب زخمًا

عرب وعالم22-7-2023 | 16:08

أفاد الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، بأن أوكرانيا تتقدم في ساحة المعركة وتحرر أراضيها خطوة بخطوة وتقترب من اللحظة التي يمكن أن تتسارع فيها الأعمال الهجومية المضادة.

وقال زيلينسكي في منتدى آسبن الأمني السنوي الرابع عشر عبر الفيديو -وفقا لما نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية اليوم السبت- "لأننا بدأنا (الهجوم المضاد) متأخرا، يمكن القول، وستكون الحقيقة مفهومة من قبل جميع الخبراء، أن ذلك وفر لروسيا وقتًا لتلغيم أراضينا وبناء عدة خطوط دفاع وبالتأكيد، كان لديهم وقت أكثر مما يحتاجون إليه، لقد أبطأ هذا هجومنا المضاد، لم نرغب في خسارة مركباتنا وأفرادنا ولم يكن جنودنا يريدون أن يفقدوا معداتهم، ومع ذلك أود أن أقول إننا نقترب من اللحظة التي يمكن أن تتسارع فيها أعمالنا الهجومية المضادة، لأننا نقوم بالفعل بإزالة الألغام من هذه المناطق ".

وأشار زيلينسكي إلى أن أوكرانيا كانت تخطط لاتخاذ إجراءات هجومية مضادة في ربيع عام 2023، لكن "لم نفعل ذلك لأننا بصراحة لم يكن لدينا ما يكفي من الذخيرة والأسلحة، ولم يكن لدينا تدريب مناسب كافٍ على هذه الأسلحة".

وأضاف زيلينسكي أن المهمات التدريبية كانت جارية خارج أوكرانيا، مؤكدا أنه على الرغم من التأخير، فقد بدأت الأعمال الهجومية المضادة و أوكرانيا لا تتراجع بل تحرر أراضيها خطوة بخطوة.

كما لفت الرئيس الأوكراني الانتباه إلى حقيقة أنه من أجل تسريع تقدم الجيش الأوكراني، لم يكن هناك ما يكفي من معدات إزالة الألغام، وفي الوقت نفسه، شكر شركاء من الولايات المتحدة وأوروبا لأنه بفضلهم وصمود الأوكرانيين بدأ الهجوم المضاد.

أضف تعليق