الإيسيسكو والاتحاد الإفريقي لكرة القدم يبحثان آفاق التعاون

الإيسيسكو والاتحاد الإفريقي لكرة القدم يبحثان آفاق التعاونالإيسيسكو والاتحاد الإفريقي لكرة القدم يبحثان آفاق التعاون

رياضة22-7-2023 | 16:45

بحث الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، مع كنيزات إبراهيم، نائب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، آفاق التعاون بين المنظمة والاتحاد، خصوصا تشجيع النساء في العالم الإسلامي على الانخراط في الأنشطة الرياضية، وترسيخ القيم من خلالها.

وأفاد بيان للإيسيسكو بأن الدكتور المالك ثمن - خلال اللقاء، الذي جرى اليوم في مدينة موروني عاصمة جمهورية جزر القمر، مشاركة كنيزات القيمة في منتدى الإيسيسكو الدولي الأول: "المرأة في الرياضة" الذي احتضنته المنظمة في شهر يناير الماضي، منوها بالنجاحات التي حققتها خلال مشوارها المهني، لتصبح إحدى أيقونات الرياضة في جمهورية القمر وإفريقيا، وأول سيدة تتولى منصب نائب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وأضاف البيان بأنه خلال اللقاء، تم التعريف بمبادرة المنظمة لإعادة دمج أطفال الشوارع من خلال الرياضة وتحديدا كرة القدم، والتأكيد على إيمان الإيسيسكو بأهمية تحفيز المشاركة النسائية في إفريقيا وفي العالم الإسلامي في الأنشطة الرياضية، ومنها كرة القدم، ودعم القيادات النسائية صلب الهياكل الرياضية الوطنية والدولية.

وأوضح البيان أن اللقاء تطرق إلى مناقشة مقترحات للتعاون بين الإيسيسكو و الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، خصوصا في ما يتعلق بالشباب ودمج المرأة في العالم الإسلامي في الأنشطة الرياضية، وترسيخ القيم من خلالها، والتركيز على البعد التربوي في الرياضات وخاصة كرة القدم.

كما اتفق الجانبان على مواصلة التنسيق للاتفاق على عدد من البرامج والمشاريع المحددة للتعاون بين الإيسيسكو والكاف، وتوقيع اتفاقية بشأنها.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2