أهم الأخبار المتوقعة اليوم

أهم الأخبار المتوقعة اليومأهم الأخبار المتوقعة

مصر23-7-2023 | 07:59

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم، الأحد، 23 يوليو 2023.

القاهرة .. تنطلق أولى الدورات المُتخصصة المتقدمة في اللغة العربية وآدابها لأئمة وواعظات الأوقاف تحت عنوان "لغة القرآن" بمحاضرة افتتاحية حول أهمية التمكن اللغوي للأئمة والخطباء والواعظات، ودور اللغة في الفهم الصحيح للنص للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

بورسعيد.. يفتتح محافظ بورسعيد عادل الغضبان، ورئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب الدكتور أحمد بهي الدين، فعاليات الدورة السادسة لمعرض بورسعيد للكتاب، الذي تنظمه الهيئة أمام مديرية أمن محافظة بورسعيد، بحضور عدد من قيادات المحافظة، وبمشاركة ما يقرب من «60» ناشرًا، ما بين دور نشر خاصة، ومؤسسات صحفية، وقطاعات معنية بالنشر، تابعة لوزارة الثقافة، ويفتتح المعرض أبوابه يوميًا للجمهور من الساعة الرابعة عصرًا حتى الواحدة صباحًا.

العريش .. تنظم مديرية الصحة بمحافظة شمال سيناء بالتنسيق مع مجلس مدينة الحسنة، قافلة طبية لتوقيع الكشف الطبي على المواطنين بالمجان، ضمن المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة، وذلك في مقر المجمع التعليمي بقرية بغداد بالحسنة اعتبارا من الساعة التاسعة صباحًا.

الكويت .. تتقدم الحكومة الكويتية بمشروع قانون بشأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة وإنشاء هيئة وطنية للمفوضية العليا للانتخابات إلى مجلس الأمة؛ لإقراره في دور الانعقاد الحالي.

واشنطن.. تتوجه لي ساترفيلد، مساعدة وزير الخارجية الأمريكي للشؤون التعليمية والثقافية، إلى نيوزيلندا للتأكيد على أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين، وعقد اجتماعات ثنائية مع حكومة نيوزيلندا، فضلا عن المشاركة في مجموعة متنوعة من المشاركات مع الشباب المحليين وخريجي برامج الدبلوماسية الرياضية الأمريكية وأصحاب المصلحة الرئيسيين في القطاع الخاص في المجتمع الرياضي الأمريكي والدولي.

روما .. تستضيف روما مؤتمرًا دوليًا للبحث في سبل مكافحة الهجرة غير الشرعية، بمشاركة رؤساء الدول والحكومات في دول البحر الأبيض المتوسط، وسيشهد المؤتمر حضورا عربيا مميزا وقادة أفارقة ورئيس المفوضية الأوروبية ورئيس المجلس الأوروبى، وسيكون حدثا كبيرا لمناقشة التنمية فى أفريقيا ومحاربة المتاجرين بالبشر.

موسكو .. يلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بنظيره البيلاروسي الزائر ألكسندر لوكاشينكو؛ لبحث المسائل الملحة المتعلقة بتعزيز تطوير علاقات الشراكة الروسية البيلاروسية الاستراتيجية والتحالفية، وكذلك علاقات التكامل في إطار دولة الاتحاد بين البلدين.

أضف تعليق