"إفريقية النواب" تطالب بمحاكمة مرتكبي واقعة حرق المصحف بالسويد بعد تكرارها

"إفريقية النواب" تطالب بمحاكمة مرتكبي واقعة حرق المصحف بالسويد بعد تكرارهاالنائب مجدي الوليلي

مصر23-7-2023 | 12:42

أدان النائب مجدي الوليلي عضو لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، والأمين العام لحزب الشعب الجمهوري بالإسكندرية، بشدة موقف الحكومة السويدية من تكرار حرق المصحف الشريف.

واصفاً هذه الواقعة بالفعل المخزي والذى يستفز مشاعر المسلمين حول العالم مؤكداً أن هذه الجريمة النكراء تتنافى مع قيم احترام الآخر ومقدساته الدينية، ويؤجج من مشاعر الكراهية بين الشعوب ويجب محاكمة من ارتكبوها بعد تكرارها.

هذا وقد سبق أن تقدم عضو لجنة الشئون الإفريقية ببيان عاجل للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، في ذات الشأن.

ومع تكرار هذا الفعل المخزي أصدر "الوليلي" بيان اليوم قائلاً: "إن تكرار حوادث إحراق المصحف الشريف وتصاعد ظاهرة الإسلاموفوبيا وجرائم ازدراء الأديان مؤخراً في بعض الدول الأوروبية تمثل ظاهرة خطيرة خاصة أنها تمس الثوابت والمعتقدات الدينية للمسلمين مطالباً من المجتمع الدولي بجميع دوله ومنظماته بسرعة اصدار قانون دولي لتجريم الإساءة للمقدسات والكتب السماوية.

وقال "الوليلي" إن المجتمع الدولي تقع على عاتقه مسئولية منع دعوات التحريض وجرائم الكراهية ووقف تلك الممارسات التي من شأنها تقويض أمن واستقرار المجتمعات ومحاكمة كل من يقومون بمثل هذه الجرائم، مؤكداً ضرورة إعلاء القواسم المشتركة من التسامح وقبول الآخر والتعايش السلمي بين الشعوب.

وطالب "الوليلي" من الدول العربية والإسلامية والإفريقية اتخاذ موقف موحد بمقاطعة جميع المنتجات السويدية ووقف جميع أنواع التعاون الاقتصادي والتجاري مع دولة السويد حتى تعتذر للعالم الإسلامي وتتعهد بعدم تكرار مثل هذه الجرائم الخطيرة والمرفوضة والتي تهدد الأمن والسلم الدوليين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2