فساتين الزفاف والسهرة بألوان مبهجة وتصميمات هادئة

فساتين الزفاف والسهرة بألوان مبهجة وتصميمات هادئة المصممة آيات عادل

منوعات24-7-2023 | 19:35

ليلة الزفاف والخطوبة من الليالي التي تنتظرها أي فتاة، وتحرص على إطلالتها المميزة خلالها.

وتتحدث المصممة آيات عادل عن أحدث التصميمات الخاصة بالفساتين قائلة: منذ صغري كنت أحب أن أصمم فساتين للعرائس اللعبة الخاصة بي، وكنت أحب ذلك كثيرا حتى أنني كنت أصمم فساتين العرائس الخاصة بأقاربي وأصدقائي أيضا.

وعندما كبرت قليلا وكنت فى المرحلة الإعدادية كنت أصمم وأرسم فساتين، ووجدت عائلتي أن لدي تلك الهواية فشجعوني كثيرا على تعلم القص والخياطة من الصف الثاني الثانوي.

أما الشغل الاحترافى وتنفيذ فساتين على أرض الواقع فقد بدأ من أولى جامعة، وعلى الرغم من أن أمنيتي كانت دخولي كلية الفنون التطبيقية إلا أنني دخلت كلية حاسبات، ورغم ذلك الهواية كانت الأساس بالنسبة لي رغم أن دراستي كانت بعيدة عنها، ولكن تعلم الحرفة يأتي بالإصرار والعزيمة والرغبة فى التعلم وأنا علمت نفسي بنفسي.

وتنتقل آيات للحديث عن أحدث تصميمات هذا العام وقائلة: التصميمات البسيطة تسيطر على موضة 2023 على الرغم من أن هناك عرائس تحب التصميمات ذات التطريز الكثيف ولكنها ليس موضة كما يعتقد البعض.
وتابعت: جميعنا شاهدنا زفاف ولي العهد الأردني الحسين والأميرة رجوة، وكانت ترتدي فستانا فى إطلالتها الأولى خاليا من التطريز تماما وكان غاية فى الجمال والرقي.
أما عن فساتين الخطوبة والسهرة فقالت: الفساتين المنفوشة أصبحت موضة بشكل كبير بعد أن كانت مختفية منذ سنوات عديدة إلا أن الفستان المنفوش موضة سواء فى الخطوبة أو السهرة.

أما عن أحدث الألوان فأوضحت أن ألوان الأخضر والمينت والكافيهات والأزرق الزهري والكشمير والنبيتي جميع الألوان المبهجة موضة هذا العام.
أما عن التصميمات فوصفتها قائلة: صممت فستان زفاف مختلفا عن التقليدي فهو أولا خال من التطريز الكثيف وفى نفس الوقت صممت الأكمام كأنها نصف كم منفوش من التل وبقيته ضيق عادي وفى آخره كورنيشة من عند المعصم. اعتمدت على الجيبير والتل فى تصميمه والفستان منفوش وعندما نشرت صورته وجدت كثيرين يسألونني عنه.

أيضا صممت فستان زفاف غير منفوش يصلح كإطلالة ثانية مصمم من قماش الجيبير بالكامل والأكمام مرفوعة قليلا ولها كورنيشة أيضا من على المعصمين.


وصممت أيضا فستانا باللون البيج الفاتح أو الكافية الفاتح وهومنفوش من التل على الجيبونة والصدر والأكمام من القماش المطرز وعلى الأكمام كورنيشة كبيرة أيضا.


وتابعت مصممة الأزياء آيات عادل حديثها عن التصميمات قائلة: صممت أيضا فستانا منفوشا من اللون الأخضر المينت وهو لون موضة كثيرا وهو مصمم من قماش التل فيما عدا منطقة الصدرمن الجيبير المطرز بنفس اللون.
ومن اللون الأخضر الغامق ولمحبي الفساتين المطرزة بالكامل صممت فستانا مطرزا بالكامل ضيق ومن أسفل واسع قليلا ويسمونه «قصة السمكة».


ومن اللون الكشمير صممت فستانا مختلفا للغاية فهو من أعلى من الجيبير والكمام الواسعة ولكنها تبدو كقطعة واحدة مع الصدر ومن أسفل استخدمت التل فى التصميم.


وصممت فستانا أيضا ضيقا وواسعا من أسفل باللون الأزرق الزهري ومطرز بالكامل وهو فستان أنيق للغاية.


وأوضحت آيات أنها تستغرق وقتا طويلا فى تصميم الفستان التي تحرص على تصميمه بيديها.

ونصحت العرائس بالتحضير للزفاف واختيار الفستان قبل يوم زفافها بشهور حتى يتسنى للمصمم أن يأخذ وقته الكافى فى إخراج قطعة ثرية تستحق أن تطل بها فى ليلة عمرها.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2