رئيس جامعة عين شمس يفتتح أعمال تطوير المستشفى التخصصي

رئيس جامعة عين شمس يفتتح أعمال تطوير المستشفى التخصصيرئيس جامعة عين شمس

مصر25-7-2023 | 17:40

افتتح رئيس جامعة عين شمس الدكتور محمود المتيني، اليوم الثلاثاء أعمال مشروع تطوير مستشفى عين شمس التخصصي، بحضور الدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و البحوث والدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور علي الأنور عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية ولفيف من الأطباء ورؤساء الأقسام.


وتفقد الدكتور محمود المتيني أعمال التطوير والتي شملت الإنتهاء من أعمال رفع كفاءة البنية التحتية بمستشفى عين شمس التخصصي، ومشروع تطوير البدروم والذي يشمل تطوير البنية التحتية وشبكات خدمات الوحدات الطبية و المكونة من 4 مداخل على مساحة إجمالية تقدر بـ12 ألف متر مربع، بالإضافة إلى الموقع العام للمستشفى والذي يشمل البوابات من 1 إلى 4 .


كما تفقد المتيني مشروع الطرقات والممرات والتي تضمنت أعمال إحلال وتجديد جميع الشبكات بالطرقات والممرات الداخلية للمستشفى وذلك بتكلفة إجمالية بلغت 165 مليون جنيه.


وأكد الدكتور محمود المتيني الأهمية والمردود من وراء تطوير البنية التحتية والتي على الرغم من كونها غير مرئية الا أنها أساس لا يستمر بدونه أي مشروع، داعيًا إلى إرساء مبدأ إدارة المنشآت على المدى الطويل لما له من أهمية في استمرار ونجاح أي منشأة أو مشروع.
وأشاد رئيس جامعة عين شمس بجهود جميع القائمين على أعمال التطوير، وخصّ بالشكر مكتب الاستشارات الهندسية بالجامعة والذي يقوم بالعديد من المهمات الوطنية، مؤكداً أن الهدف من وراء كل ذلك تقديم خدمة صحية وطبية للمواطن المصري على أعلى مستوى من الجودة والكفاءة وبما يتفق مع رؤية الدولة المصرية في توفير مستوى راق يليق بالمصريين.


فيما استعرض الدكتور هشام أنور أعمال التطوير وأهميته و العائد من ورائه، وقدم الشكر للإدارة العليا للجامعة التي دعمت تلك الجهود وكذلك الإدارة الحالية و السابقة للمستشفيات الجامعية، كما أهدى درع التكريم للدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس امتنانا وتقديرا لمسيرته الحافلة في رئاسة الجامعة وما حققه من إنجازات.
كما كرّم الدكتور علي الأنور عميد كلية الطب ولفيف من قيادات المستشفيات الجامعية الحالية والسابقة لدورهم في تطوير المنظومة الصحية للمستشفيات الجامعية.

أضف تعليق