غدا الخميس.. ذروة ارتفاع درجات الحرارة

غدا الخميس.. ذروة ارتفاع درجات الحرارةالطقس

مصر26-7-2023 | 03:46

حذرت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية من حالة الطقس اليوم الأربعاء 26 يوليو، ويتوقع الخبراء أن تبلغ درجات الحرارة ذروتها على الأنحاء كافة، لتسجل القاهرة 42 درجة مئوية نهارا، فيما تصل في جنوب الصعيد إلى 46 درجة.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الأربعاء، طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية الغربية مائل للحرارة، ورطب ليلًا على الأنحاء كافة.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية انكسار حدة الموجة الحارة وحدوث انخفاض طفيف على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى اعتبارا من نهاية الأسبوع الحالي، في حين يتوقع أن يشمل الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة جميع الأنحاء ليشمل محافظات جنوب الصعيد.

وقال الدكتور محمود القياتى، عضو المركز الإعلامى لهيئة الأرصاد الجوية، إن ذروة ارتفاع الحرارة والرطوبة، ستكون غدًاالخميس، نظرا لسيطرة منخفض الهند الموسمى والمرتفع الجوى وهو القبة الحرارية.

وأضاف محمود القياتى خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc"، الذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان على قناة dmc، أن البلاد ستشهد انخفاضا طفيفا فى درجات الحرارة يوم الجمعة بمعدل درجتين، من السواحل الشمالية حتى القاهرة والأحد عودة للأحوال الصيفية المعتادة.

وأكد القياتى أن منتصف الأسبوع المقبل يصل الانخفاض به لشمال وجنوب الصعيد، لافتا إلى أنه من يوم السبت القادم عودة للأجواء الصيفية على مصر، وتظل حارة على القاهرة خلال هذه الأيام وشديدة الحرارة على الجنوب.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2