زيت جوز الهند لعلاج ندبات الجلد والتمدد

زيت جوز الهند لعلاج ندبات الجلد والتمددزيت جوز الهند لعلاج ندبات الجلد

منوعات26-7-2023 | 11:56

يحتوي زيت جوز الهند على فيتامين (هـ) وأحماض الكابريك والكابريليك واللوريك، كما أنه مطهرة للبشرة لأنه يحتوي على مركبات مضادة للجراثيم لمحاربة البكتيريا الموجودة في الندوب،و أيضًا على الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة التي تحافظ على نضارة البشرة وترطيبها، يمكن لهذه الأحماض الدهنية تحسين عملية الشفاء بتعزيز إنتاج الكولاجين، يمكنك استخدام زيت جوز الهند لمنع تكون الندوب الجديدة والحماية من الأضرار البيئية.

يساعد زيت جوز الهند في علاج كل من:

1- ندبات حب الشباب

في بعض حالات حب الشباب تتكسر ألياف الكولاجين المحيطة بالمسام، في هذه الحالة يساعد زيت جوز الهند على تعزيز مستويات الكولاجين وإصلاح البشرة، يضع بعض الناس زيت جوز الهند على البقع الداكنة بعد ظهور حب الشباب، أحد المكونات الرئيسية في زيت جوز الهند هو فيتامين (هـ) وحمض اللوريك كليهما معروف
بأنه يقلل ندبات حب الشباب.

2- علامات التمدد

تحدث عندما تتمدد الطبقة الوسطى من الجلد بمعدل سريع، نتيجة زيادة الوزن أو الحمل، بمجرد ظهور علامات التمدد، من الصعب علاجها، لكن الأدلة القصصية والعلمية تشير إلى أن زيت جوز الهند يساعد على علاج الجلد وإخفاء علامات التمدد.

3- الندبات الجراحية

الجراحة هي أحد أسباب هذه الندوب ومنتجات فيتامين (هـ) من أفضل الطرق لعلاج الندبات حتى تلك الناتجة عن الجروح، لذلك زيت جوز الهند يساعد في تحسين الجرح عن طريق زيادة إنتاج الكولاجين.

كيفية الاستخدام:
ضع زيت جوز الهند 3-4 مرات في اليوم, ضع كمية صغيرة على الندبة ودلكيها لمدة 5 دقائق وبعد 10 دقائق يمكنك تركها أو غسلها بالماء الدافئ حاولي تجنب التعرض لأشعة الشمس، على الرغم من أنه من الأفضل أن تستخدميه وتتركيه طوال الليل.

يساعد نظامك الغذائي أيضًا في تسريع عملية علاج الندبات بزيت جوز الهند، ينصح بشرب الكثير من الماء وتناول الأطعمة العضوية إذا كانت لديك ندبة شديدة جدًا، فقد تكون هناك حاجة إلى علاج متقدم، لذلك من الأفضل طلب المساعدة الطبية قبل تجربة العلاجات المنزلية ضع في اعتبارك أن الندبات القديمة لن تختفي تمامًا ولكن يمكن تقليل مظهرها إذا تم وضعها يوميًا.

الآثار جانبية:
استخدام زيت جوز الهند يمكن أن يسبب بعض ردود الفعل السلبية, قبل تطبيق الزيت على بشرتك، تأكدي من إجراء اختبار على جزء محدود من الجلد، كان لديك حساسية من جوز الهند، يجب ألا تستخدمي هذا المنتج على بشرتك.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2