مجلس الشيوخ الأمريكي يعرب عن مخاوفه من الذكاء الاصطناعي

مجلس الشيوخ الأمريكي يعرب عن مخاوفه من الذكاء الاصطناعيالذكاء الاصطناعي

أعرب أعضاء اللجنة الفرعية حول الخصوصية والتكنولوجيا والقانون في مجلس الشيوخ الأمريكي، عن مخاوفهم الشديدة من السرعة الكبيرة التي تطور بها الذكاء الاصطناعي في الولايات المتحدة.

وأكد أعضاء اللجنة أن التطور السريع للذكاء الاصطناعي يفرض على المؤسسات الحكومية الفيدرالية العمل بنفس الوتيرة لإصدار القوانين والضوابط لتفادي التأثيرات السلبية التي قد تنجم عن هذا المجال، مثل تحقيق أهداف سياسية واقتصادية بطرق غير قانونية.

وشدد السناتور جوش هولي أحد أعضاء اللجنة، على الحاجة الماسة لوجود حواجز وحماية قوية من التأثيرات المحتملة للذكاء الصناعي في ظل التطور الكبير الذي يشهده خلال الفترة الأخيرة في واشنطن.

ودعا السناتور الأمريكي الشركات المتخصصة في العمل على تطوير أنظمة الذكاء الاصطناعي إلى ضرورة الالتزام بالضوابط التي تجعل هذه التكنولوجيا في خدمة الشعب الأمريكي، محذراً في نفس الوقت من عواقب سوء استخدام الذكاء الصناعي لتحقيق أهداف سياسية واقتصادية بطرق غير قانونية.

و الذكاء الاصطناعي التوليدي، الذي يستخدم البيانات لإنشاء محتوى جديد يشبه ما ينتجه البشر مثل "شات جي بي تي"، احتل عناوين الصحف والأخبار في وقت مبكر من العام الجاري، ومنذ ذلك الوقت بدأ المشرعون في جميع أنحاء العالم في التفكير في كيفية التخفيف من مخاطر التكنولوجيا الناشئة على الأمن القومي والاقتصاد.

يذكر أن الذكاء الاصطناعي هو أحد المجالات العلمية التي شهدت تطوراً كبيراً في السنوات الأخيرة، وأصبح له العديد من التطبيقات في مختلف المجالات، مثل الرعاية الصحية والتعليم والتصنيع، ومع ذلك فإن التطور السريع للذكاء الاصطناعي يثير مخاوف بشأن التأثيرات السلبية المحتملة لهذا المجال، مثل تحقيق أهداف سياسية واقتصادية بطرق غير قانونية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2