وزير التنمية المحلية يشيد بدور دار الإفتاء في توعية المجتمع بالمنهج الوسطي المعتدل

وزير التنمية المحلية يشيد بدور دار الإفتاء في توعية المجتمع بالمنهج الوسطي المعتدلوزير التنمية المحلية

مصر26-7-2023 | 18:00

أشاد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بالدور المهم الذي تقوم به دار الإفتاء المصرية، في حفظ استقرار المجتمع المصري وتوعية أبنائه على المنهج الوسطي وتحقيق الريادة المصرية في مجال الإفتاء داخل مصر وخارجها.

جاء ذلك خلال استقبال وزير التنمية المحلية، اليوم الأربعاء، الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، بمقر الوزارة بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة.
وأشار وزير التنمية المحلية، إلى تطلعه لمزيد من التعاون والاستفادة مع دار الإفتاء المصرية في زيادة الوعي بالمشروعات القومية الهامة التي تقوم بها الحكومة على أرض محافظات مصر، والحث على المشاركة بالمبادرات والمشروعات المهمة التي تشرف على تنفيذها الوزارة مثل المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي تهدف إلى الارتقاء بحياة المواطنين وتوفير مستوى معيشة يليق بهم.

من جانبه، هنأ مفتى الجمهورية، اللواء هشام آمنة، على انتقال الوزارة للعمل من مقرها الجديد بالعاصمة الإدارية، ضمن باقي الوزارات والجهات الحكومية بالدولة، داعيًا المولى عز وجل أن يوفقه لخدمة الوطن والمواطنين في مختلف محافظات الجمهورية.

وأثنى فضيلة مفتي الجمهورية، على بعض مجالات عمل وزارة التنمية المحلية مع عدد من المؤسسات وجمعيات المجتمع المدني والأهلية لتنفيذ بعض البرامج والمشروعات المجتمعية مثل مشروع "قيم وحياة" لتوعية أبناء الشعب المصري بمختلف أعماره بعدد من القيم الإنسانية والمجتمعية في بعض محافظات الجمهورية والذي يأتي في إطار اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ببناء الإنسان المصري.

أضف تعليق