ما هي الأسباب المحتملة لمشكلة التعرق الزائد؟

ما هي الأسباب المحتملة لمشكلة التعرق الزائد؟صورة أرشيفية

منوعات26-7-2023 | 18:45

مشكلة التعرق الزائد غير مرتبطة بعمر معين, فهذه المشكلة يمكنها إصابة الأطفال، والمراهقين، وكبار السن، في أوقات ومناخات مختلفة، وفقًا لما ذكرته الأكاديمية الأمريكية لطب الجلد.

وعند ارتفاع درجات الحرارة تصبح مشكلة التعرق أمراً طبيعياً، وأيضاً عند ممارسة الرياضة، أو القيام بأي مجهود بدني, ولكن المشكلة تظهر عندما يزيد الأمر عن حده ويصبح التعرق زائد بشكل مفرطاً.

و التعرق الزائد من الممكن أن يكون مرتبط بحالة صحية يعاني منها صاحبها، مثل:

1- وجود حالة طبية تسبب التعرق، مثل مرض السكري، والنقرس، وفرط الغدة الدرقية، وداء باركنسون، أو التعرض للإصابة أو الورم في حالات أخرى.

2- استخدام دواء أو مُكمل غذائي قد يسبب التعرق المفرط، مثل مضادات الاكتئاب، والأدوية النفسية، والانسولين.

ويُعتقد أن للعوامل الوراثية عاملاً في التحفيز العصبي الزائد، وذلك طبقاً لما ذكرته هيئة الخدمات الصحية الوطنية في المملكة المتحدة، من أمثلة ذلك إذا كنت تعاني من التعرق المفرط في منطقتين أو منطقة واحدة من الجسم، فيمكن أن يعود السبب لإصابة أحد أفراد عائلتك، وأيضاً سن اليأس عند بعض النساء يسبب التعرق الزائد.

ويعتمد تحديد أسباب التعرق الزائد على تشخيص المريض، إذ أفادت الأكاديمية الأمريكية للجلد بأن طبيب الأمراض الجلدية يقوم بإجراء فحص طبي على المريض، يشمل مناطق الجسم التي تعاني من التعرق الزائد، ويطرح أسئلة محددة لمعرفة الأسباب التي قد تساعد في علاج التعرق الزائد.

وفي بعض الأحيان، قد يكون من الضروري إجراء اختبارات طبية كاختبار التعرق، والذي يتضمن وضع مسحوق مخصص للفحص على جلد المريض، ومراقبة تغير لون الجلد إلى اللون الأرجواني عندما يبتل، وقد تكون هناك حاجة أيضًا لإجراء اختبارات طبية أخرى للكشف عن أي حالة طبية أساسية.

ومن الصعب تحديد عدد الأشخاص الذين يعانون من التعرق المفرط، إذ أكدت الأكاديمية الأمريكية لطب الجلد أن 3% من الأشخاص في الولايات المتحدة يعانون من التعرق المفرط، وأن الكثير من المرضى لا يلجأون للطبيب بسبب شعورهم بالخجل من التحدث عن حالتهم الطبية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2