وزير الدفاع الروسي يسلم زعيم كوريا الشمالية "رسالة" من بوتين

وزير الدفاع الروسي يسلم زعيم كوريا الشمالية "رسالة" من بوتينوزير الدفاع الروسي وزعيم كوريا الشمالية

عرب وعالم27-7-2023 | 09:54

ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، اليوم الخميس، أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، التقى بوزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، أمس الأربعاء، واصطحبه في جولة بمعرض للأسلحة.

ووصل "شويجو" إلى بيونغ يانغ أمس الأول الثلاثاء، في زيارة تستمر 3 أيام لحضور إحياء ذكرى "يوم النصر" السنوية الرئيسية الموافقة يوم 27 يوليو.

وأشارت الوكالة إلى أن كوريا الشمالية دعت وفوداً من الصين وروسيا، اللتين لديهما علاقات قوية معها، لزيارتها، وهي أول دعوة رسمية لضيوف أجانب منذ أكثر من 3 سنوات، رغم أنها تحافظ على قيود الحدود الصارمة منذ عام 2020 لاحتواء جائحة كورونا.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن "كيم" و"شويغو" ناقشا القضايا الأمنية والدفاعية "في أجواء ودية مليئة بالصداقة، وتوصلا إلى توافق في الآراء بشأنها".

وذكرت الوكالة أن "شويجو" سلم رسالة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إلى الزعيم الكوري الشمالي، وتقدم "كيم" بدوره بالشكر لـ"بوتين" الذي أرسل وفداً عسكرياً لبلاده برئاسة "شويجو"، لافتاً إلى أن اللقاء عمق العلاقات "الاستراتيجية والتقليدية" بين كوريا الشمالية وروسيا.

وأظهرت صور نشرتها الوكالة لـ"كيم" وضيوفه وهم يتجولون في قاعة عرض كبيرة بها بعض الصواريخ الباليستية الكورية الشمالية، منصوبة على وحدات نقل وإطلاق متعددة المحاور، وأظهرت صورة أخرى ما قال محللون إنه يبدو أنه مسيرة جديدة.

وذكرت الوكالة أن "كيم" استضاف بشكل منفصل الصيني لي هونغ تشونغ، الذي سلمه رسالة شخصية من الرئيس الصيني شي جين بينج.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2