عبد العال: ألمانيا تدعم مصر وتثمن جهودها فى مكافحة الإرهاب

عبد العال: ألمانيا تدعم مصر وتثمن جهودها فى مكافحة الإرهابعبد العال: ألمانيا تدعم مصر وتثمن جهودها فى مكافحة الإرهاب

* عاجل29-6-2018 | 09:06

وكالات
قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن زيارته لألمانيا كانت حافلة باللقاءات مع قيادات البرلمان الألمانى "البوندستاج" فى كثير من اللجان ومع أعضاء الحكومة والتى ركزت على تعزيز العلاقات المصرية الألمانية فى المجالات الاقتصادية والسياسية.
وأضاف عبدالعال أن هذه اللقاءات تمخضت عنها نتائج مرضية وأن الجانب الألمانى عبر عن دعمه اللامحدود لمصر لاسيما وأنه ركز على نقطة اساسية وهى أن استقرار المنطقة مرهون باستقرار مصر التى يعد استقرارها جزءا لا يتجزأ من استقرار أوروبا.
واستطرد قائلا: "إن ألمانيا تثمن غاليا الدور المهم الذى قامت به مصر فى مكافحة الإرهاب وفى فرض سيطرتها على حدودها البرية والبحرية للقضاء على ظاهرة الهجرة غير الشرعية نحو أوروبا"، مؤكدًا أن الجانب الألمانى يقدر الدور المصرى ويدعم القيادة المصرية وخطوات الإصلاح الاقتصادى وخطوات إصلاح البنية الأساسية وتطوير التعليم والتدريب المهنى والفنى".
وحول الملف الاقتصادى، قال رئيس مجلس النواب إنه التقى مع رئيس اللجنة الاقتصادية بـ"البوندستاج"، ورئيس لجنة التعاون الإنمائى، مشيرا إلى أن الجانب الألمانى رحب بخطوات الإصلاح الاقتصادى سواء بتحرير سعر الصرف أو بقانون الاستثمار الجديد وما يتضمنه من ضمانات للاستثمار الأجنبى وأيضا قانون التراخيص الصناعية، وأن هذه القوانين تشجع الجانب الألمانى على ضخ مزيد من الاستثمارات فى مصر.
وعن لقائه برئيس "البوندستاج" الألمانى فولفجانج شويبلا، قال عبدالعال: "اللقاء معنى بالملفات الاقتصادية وملفات الإصلاح السياسى وغيرها من الملفات ذات الاهتمام المشترك".
وأكد عبد العال أن العلاقات الألمانية المصرية متميزة جدًا وأن ألمانيا شريك تجارى مهم لمصر، ومن المنتظر أن تصدًّر ما يربو على مليون ونصف المليون سائح إلى مصر بنهاية هذا العام، وقال: "هذا يدل على أن ألمانيا شريك مهم لمصر، ونحن فى مصر حريصون على دعم وتعزيز هذه العلاقة".
أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2