مكتبة الإسكندرية تنعي الدكتور محمد دويدار

مكتبة الإسكندرية تنعي الدكتور محمد دويدارمكتبة الإسكندرية

محافظات27-7-2023 | 15:32

نعت مكتبة الإسكندرية والعاملون بها الدكتور محمد دويدار، وجاء فى النعى: "تنعى مكتبة الإسكندرية ببالغ الحزن والأسى الدكتور محمد دويدار الأستاذ المتفرغ ب قسم الاقتصاد والمالية العامة ب كلية الحقوق جامعة الإسكندرية، والذي وافته المنية الإثنين 24 يوليو 2023، آملين أن يتغمده الله عزَّ وجلَّ بواسع رحمته".

ويتقدم الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية نيابة عن إدارة المكتبة وجميع العاملين بها بخالص العزاء لأسرة ومحبي الراحل راجين الله تعالى أن يلهمهم الصبر والسلوان.

جدير بالذكر أن الراحل محمد دويدار يعد من أبرز أساتذة كلية الحقوق، وقد ولد بالدقهلية عام 1932، وحصل على درجة الليسانس في الحقوق من جامعة الإسكندرية عام 1955، ونال درجة الماجيستير في الاقتصاد من جامعة لندن عام 1961، كما حصل على دكتوراه الدولة في العلوم المالية والاقتصادية من جامعة باريس 1964.

شغل خلال سنوات عمله موقع أستاذ ب قسم الاقتصاد والمالية العامة ب كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية.

كما عمل أستاذا زائرا بعديد من الجامعات العربية والأجنبية منها الجزائر وتونس والرباط وباريس ومونبلييه ولندن، وعمل كذلك في عدد من المواقع من بينها المجلس القومي للإنتاج، واللجنة الاقتصادية بالمجلس الأعلى للثقافة، ورئيس الجمعية الاقتصادية للأفارقة، ومدير مشروع الأمم المتحدة للتخطيط في ليبيا.

حصل دويدار على عدد من الجوائز والتكريمات أبرزها جائزة الدولة التشجيعية عام 1983، وجائزة الدولة التقديرية عام 1999، كما حصل على جائزة مبارك للعلوم الاجتماعية عام 2007.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2