دراسة: أهمية أوميجا ٣ في الحفاظ على السمع

دراسة: أهمية أوميجا ٣ في الحفاظ على السمعدراسة: اهمية اوميجا ٣ فى الحفاظ على السمع

منوعات28-7-2023 | 02:52

توجد أحماض أوميجا 3 الدهنية في الأسماك و المكسرات و البذور وفي المكملات الغذائية مثل زيت السمك.

وأظهرت دراسة جديدة أن تناول أحماض أوميجا 3 الدهنية قد يمنع فقدان السمع مع تقدمك في العمر، بحسب موقع " usnews". وترتبط المستويات المنخفضة من حمض أوميجا 3 الدهني بحمض الدوكوساهيكسانويك (DHA) بفقدان السمع في منتصف العمر وكبار السن، وفقًا للنتائج المقرر عرضها في اجتماع للجمعية الأمريكية للتغذية في بوسطن.

وأوضح الباحثون أن البالغين في منتصف العمر وكبار السن الذين لديهم مستويات أعلى من DHA كانوا أقل عرضة للإصابة بمشاكل السمع المرتبطة بالعمر بنسبة 8٪ إلى 20٪ مقارنة بأولئك الذين لديهم مستويات منخفضة من DHA.

ويقول "مايكل ماك بورني"، كبير العلماء في معهد أبحاث الأحماض الدهنية ومقره ساوث داكوتا وقائد الدراسة ، وأستاذ مساعد لصحة الإنسان وعلوم التغذية في جامعة أونتاريو الكندية: تشير النماذج الحيوانية إلى أن نقص الأحماض الدهنية في أوميجا 3 يغير من نمو سمع النسل، وقد تكون مكملات أوميجا 3 طويلة الأمد وقائية لعملية التمثيل الغذائي في القوقعة وتقلل من تطور فقدان السمع. مشيراً وجدنا الآن أن تركيزات DHA في الدم مرتبطة بشكل عكسي بفقدان السمع.

وأوضح أن النتائج تضيف دليلاً على أهمية أحماض أوميجا 3 الدهنية، بما في ذلك DHA للحماية من التدهور المرتبط بالشيخوخة في مجموعة متنوعة من وظائف الجسم.

ومع ذلك، لا يمكن لهذه الدراسة أن تثبت أن المستويات العالية من DHA تمنع فقدان السمع، ولكن يبدو أن هناك ارتباطًا فقط.


أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2