وجبات خفيفة مفيدة لمرضى السكري.. تعرفوا عليها

وجبات خفيفة مفيدة لمرضى السكري.. تعرفوا عليهاوجبات خفيفة مفيدة لمرضى السكري..تعرفوا عليها

منوعات28-7-2023 | 04:32

مما لاشك فيه أن الوجبات الخفيفة يمكن أن توفر العناصر الغذائية الأساسية التي قد يفتقر إليها الكثير من الأشخاص، ويمكن أن تساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم الصحية، وهي جزء أساسي من الحياة الصحية لمرضى السكري، سواء كنت مصابًا بداء السكري من النوع 2 أو مقدمات السكري، فإن اختيار الوجبات الجيدة والوجبات الخفيفة يساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم صحية، ومن أهم هذه الوجبات وفقا لما نشره موقع " eatingwell".
١- الفشار: قد لا يدرك الأشخاص أن الفشار عبارة عن حبة كاملة، وتنصح جمعية السكري الأمريكية بتناول الفشار، ويحتوي ربع كوب من حبات الفشار على حوالي 7 جرامات من الألياف، مما يجعلها وجبة خفيفة رائعة لمساعدتك في الوصول إلى التوصية بالألياف من 25 إلى 30 جرامًا يوميًا.
٢- البرقوق: يحتوي البرقوق الخالي من السكريات المضافة على أحد أدنى مستويات مؤشر نسبة السكر في الدم لجميع الفواكه المجففة، كما تحتوي الحصة الواحدة على 3 جرامات من الألياف الطبيعية للمساعدة في دعم مستويات السكر في الدم الثابتة وصحة الجهاز الهضمي .
٣- الشوفان: وفقًا لجمعية القلب الأمريكية، فإن الإصابة بمرض السكري تزيد من احتمالية ارتفاع الكوليسترول، وهو عامل رئيسي في الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، الشوفان معروف بتأثيره الخافض للكوليسترول، كما أنه مفيد لسكريات الدم أيضًا.
٤- الفراولة: تحتوي الفراولة والتوت على العديد من مضادات الأكسدة، بما في ذلك الأنثوسيانين والفلافونويد، غالبًا ما تكون مستويات مضادات الأكسدة أقل لدى مرضى السكري، قد تعمل المركبات النشطة بيولوجيًا مثل مضادات الأكسدة على تحسين حساسية الأنسولين، مما يحسن التحكم في نسبة السكر في الدم ويمكن أن يحارب مضاعفات مرض السكري، من بين جميع أنواع الفاكهة المختلفة، تعتبر الفراولة من أكثر أنواع الفاكهة ملاءمة للسكر في الدم نظرًا لمحتواها العالي من الألياف وتأثيرها المنخفض في نسبة السكر في الدم.
٥- التفاح: التفاح يساعد على تحسين صحة القناة الهضمية والصحة العامة، وهذا يشمل صحة مرضى السكر أيضًا، كما يمكن أن يؤدي عدم التوازن في بكتيريا الأمعاء إلى حدوث الالتهاب ومقاومة الأنسولين مما يؤدي إلى تفاقم مرض السكري، قد يعزز التفاح صحة القناة الهضمية بأليافه الحيوية، التي تغذي بكتيريا الأمعاء الصحية.
٦- المكسرات: تحتوي المكسرات على ثلاثة عناصر غذائية رائعة من الألياف والبروتين والدهون الصحية غير المشبعة. كما أنها تحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات، مما يجعلها مثالية لتضمينها في نظام غذائي صديق لمرض السكري، سواء كان اللوز أو عين الجمل أو الفول السوداني، فإن المكسرات تمتلئ ويمكن أن تقلل من الجوع بين الوجبات.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2