وزير الزراعة يشيد بأداء الأطباء البيطريين خلال حملة تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع

وزير الزراعة يشيد بأداء الأطباء البيطريين خلال حملة تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدعوزير الزراعة يشيد بأداء الأطباء البيطريين خلال حملة تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع

مصر28-7-2023 | 11:25

أشاد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بجهود الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريات الطب البيطري في المحافظات الذين يواصلون العمل في ظل الظروف شديدة الحرارة التي تشهدها البلاد حاليا من أجل الحفاظ على الثروة الحيوانية من الأمراض والأوبئة .

كان وزير الزراعة قد تلقى تقريرا من الدكتور إيهاب صابر رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، حول إجمالي ما تم تحصينه ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع خلال ال حملة القومية الثانية، والتي بدأت 15 يوليو الحالي بجميع محافظات الجمهورية، للحفاظ على الثروة الحيوانية من الأوبئة.

وأفاد التقرير بأنه تم تحصين مليون و284 ألفا و806 رؤوس ماشية من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز ضد مرض الحمى القلاعية منذ بداية ال حملة وحتى 26 يوليو الحالي، وتحصين مليون و186 ألفا و581 رأس ماشية ضد مرض حمى الوادي المتصدع من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز والجمال منذ بداية ال حملة وحتى 26 يوليو الحالي أيضا .

من جهته، وجه المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة الشكر لكل العاملين والأطباء بالهيئة والمديريات بالمحافظات.. مؤكدا أن ال حملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية تأتي في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير الريف المصري ورفع مستوى معيشة صغار المربين والمزارعين.

وقال الصياد إن ال حملة تشمل تحصين الأبقار والجاموس والأغنام والماعز ضد مرضيّ الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع من خلال لجان ثابتة ومتحركة ومن منزل لمنزل.. مناشدا المربين بضرورة التعاون مع لجان التحصين حفاظا على ممتلكاتهم من الثروة الحيوانية، وتحقيقا للأهداف القومية المرجوة من هذه الحملة، كما ناشدهم بضروة التأمين على مواشيهم لأن هذا هو الطريق الأمثل لتعويضهم في حالة نفوق الحيوان أو سرقته.

أضف تعليق