«روس كوسموس»: روسيا ستساعد الدول الإفريقية على إطلاق الصواريخ الفضائية

«روس كوسموس»: روسيا ستساعد الدول الإفريقية على إطلاق الصواريخ الفضائية مدير عام مؤسسة روس كوسموس الفضائية الروسية يورى بوريسوف

عرب وعالم28-7-2023 | 15:23

أعلن ذلك مدير عام مؤسسة "روس كوسموس" الفضائية الروسية يورى بوريسوف. وقال إن الطلب على الصواريخ الفضائية فى العالم يزداد من عام إلى آخر، وذلك على خلفية إنشاء مجموعات كبيرة العدد من الأقمار الصناعية. أما القرب من خط الاستواء فيمنح البلدان الإفريقية بعض الأفضليات، الأمر الذى يجعل قيادات بعض البلدان الإفريقية القريبة من خط الاستواء وشاطئ البحر على حد سواء تفكر فى إنشاء بنية تحتية مناسبة. وقال يورى بوريسوف فى مقابلة مع قناة " روسيا – 24" إن روسيا تحاول تلبية هذا الطلب.

يذكر أن مدير عام "روس كوسموس" سبق له أن أعلن على هامش قمة " روسيا – إفريقيا" أن الحديث عن إنشاء مطار فضائى فى إفريقيا سابق لأوانه لأن اتفاقيات بهذا الشأن لم توقع بعد. بيد أنه قال إن التعاون مع البلدان الإفريقية فى مجال الفضاء سيُعزز مستقبلا. وأشار إلى أن "روس كوسموس" تجرى على هامش قمة " روسيا -إفريقيا" محادثات فى هذا المجال مع وفود مصر وزمبابوى وأوغندا وجنوب إفريقيا وجيبوتى.

يذكر أن قمة " روسيا – إفريقيا" تعقد فى 27 – 28 يوليو الجارى فى بطرسبورج حيث يقام أيضا المنتدى الاقتصادى الإنسانى فى تزامن معها.

أضف تعليق