بايدن يعترف لأول مرة بحفيدته السابعة

بايدن يعترف لأول مرة بحفيدته السابعةبايدن

عرب وعالم29-7-2023 | 13:22

اعترف الرئيس الأمريكى جو بايدن أمس "الجمعة" للمرة الأولى علناً بحفيدته السابعة، وهي طفلة تبلغ من العمر 4 سنوات أنجبها ابنه هانتر من امرأة من أركنساس، اسمها لوندن روبرتس، في عام 2018.

وقال بايدن في بيان: «ابننا هانتر ووالدة نيفي، لوندن، يعملان معاً لتعزيز علاقة تصب في مصلحة ابنتهما، مع الحفاظ على خصوصيتها قدر الإمكان في المستقبل». وكان ذلك أول اعتراف له بالطفلة.

وتابع الرئيس: «هذه ليست قضية سياسية، إنها مسألة عائلية... جيل وأنا نريد فقط ما هو الأفضل لجميع أحفادنا، بما في ذلك نيفي».

وكُشف عن ابنة هانتر بايدن عن طريق اختبار الحمض النووي بعد أن رفعت روبرتس دعوى قضائية لإعالة الطفلة، وقام الطرفان أخيراً بحل مشكلات الدعم المعلقة.

كتب نجل الرئيس عن لقائه مع روبرتس في مذكراته لعام 2021، قائلاً إن ذلك جاء في حين كان مدمناً على الكحول والمخدرات، بما في ذلك الكوكايين.

وقال: «لم أتذكر لقاءنا... هذا هو مدى ضعف الاتصال الذي كان لديّ مع أي شخص. لقد كنت في حالة من الفوضى، لكنني كنت في حالة من الفوضى التي تحملت مسؤوليتها».

وواجه الرئيس، الذي جعل التزاماً تجاه الأسرة محورياً في شخصيته العامة، انتقادات متزايدة من خصومه السياسيين لفشله في الاعتراف بالحفيدة. ووفقاً لشخص مطلع على الأمر، فقد كان يأخذ إشارة من ابنه أثناء سير الإجراءات القانونية.

ولدى هانتر بايدن أربعة أطفال آخرين.

لعب أحفاد بايدن دوراً مميزاً في رئاسته، وغالباً ما كانوا يرافقونه أو السيدة الأولى جيل في رحلات ويقومون بزيارات منتظمة إلى البيت الأبيض. كما نسب الرئيس الفضل لأحفاده في إقناعه بتحدي الرئيس آنذاك دونالد ترامب للفوز بالانتخابات عام 2020.

أضف تعليق