جامعة الصداقة تشارك بالمنتدى الروسي الإفريقي

جامعة الصداقة تشارك بالمنتدى الروسي الإفريقيجامعة الصداقة تشارك بالمنتدى الروسي الإفريقي

مصر29-7-2023 | 19:44

في إطار فعاليات المنتدى الروسي الإفريقي في دورته الثانية بمدينة بطرسبورج، شاركت الجامعة الروسية للصداقة بين الشعوب المسمي باتريس لومومبا، بجناح في معرض التعليم بحضور لاريسا يفريموفا نائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية، وناتاليا تروخانوفسكايا عميد معهد بوشكين للغة الروسية ونائب رئيس جامعة بيلجورود، واناستاسيا جوروفا، وداريا فاسينا.

وعن المشاركة صرحت "لاريسا يفريموفا" أن جامعة الصداقة رائدة في التعامل مع البلدان الافريقية، فقد كنا أول جامعة في الحقبة السوفيتية تفتح ابواب الجامعة للطلاب الأفارقة، وتخرج من الجامعة الأف الطلاب وعادوا إلى بلادهم للمساهمة في التنمية وبناء مجتمعاتهم الجديدة، وقد وصل بعضهم إلى منصب رئيس جمهورية ولا يزالون يحرصون على التواصل مع الجامعة.

وأكدت "يفريموفا"، إننا حرصنا على التواجد في هذا الحدث العالمي بوجود وفود من 50 دولة إفريقية، وهو ما يعكس إهتمام روسيا بدعم علاقات التعاون مع البلدان الإفريقية، كما حرصت الجامعة على المشاركة في الملتقى الإفريقي الأول لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية، والذي عُقد في المغرب الشهر الماضي.

وأشارت "يفريموفا" أن الجامعة أعدت برنامجاً متنوعاً لمد جسور التواصل مع البلدان الإفريقية وإتاحة الفرصة للطلاب الأفارقة للالتحاق بالجامعة في كافة التخصصات.

ومن جانبه أشار شريف جاد رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية، أن الجامعة الروسية للصداقة بين الشعوب المسمي باتريس لومومبا، تعد واحدة من أهم الجامعات الروسية وتحظى بإهتمام الدارسين في جميع أنحاء العالم، كما هي الجامعة الأولى في روسيا من حيث عدد الأجانب الدارسين بها.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2