وزير بريطاني: أمن الطاقة جزء من أمننا القومي

وزير بريطاني: أمن الطاقة جزء من أمننا القوميجرانت شابس

اقتصاد30-7-2023 | 17:39

صرح وزير أمن الطاقة البريطاني جرانت شابس، اليوم الأحد، بأن أمن الطاقة هو جزء من الأمن القومي للبلاد، في ظل محاولات تعزيز استقلال الطاقة في المملكة المتحدة.

وقال "شابس" وفقاً لما أورده الموقع الرسمي للحكومة البريطانية "منذ بداية العملية العسكرية الروسية ضد أوكرانيا، حاولت الحكومة البريطانية تنمية اقتصادها من خلال دفع مشاريع الطاقة الكبرى إلى الأمام".

ومن المقرر أن يلتقي رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك، ووزير أمن الطاقة جرانت شابس، قادة صناعة الطاقة على مدار الأسبوع، بما في ذلك النفط والغاز ومصادر الطاقة المتجددة والشركات النووية، لضمان استفادة المملكة المتحدة من الفرص لتعزيز البنية التحتية للطاقة وتعزيز الطاقة طويلة الأجل والإستقلال والأمن والإزدهار في السنوات القادمة.

وأوضح أنه خلال الأسبوع الجاري ستحدد الحكومة البريطانية كيفية تنفيذ خطط استراتيجيتها لأمن الطاقة لتنمية الاقتصاد وخلق فرص العمل في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

وتابع قائلاً: "سندعم صناعة النفط والغاز التي لا تقدر بثمن، والعمل على الإستفادة القصوى من مصادر الطاقة المحلية ودعم الإبتكار البريطاني في مصادر الطاقة المتجددة".

وأضاف "شابس" كجزء من جهود الحكومة لتعزيز إستقلال الطاقة في المملكة المتحدة، من المقرر أن يتم الإعلان عن خطط استثمارية والاستفادة القصوى من موارد البلاد وتقليل الإعتماد على الوقود الأحفوري المستورد من خلال دعم صناعة النفط والغاز".

أضف تعليق