محافظ الشرقية يؤكد على جهود الدولة في تحقيق التنمية المستدامة

محافظ الشرقية يؤكد على جهود الدولة في تحقيق التنمية المستدامةجانب من الاجتماع

محافظات30-7-2023 | 19:28

أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، اليوم الأحد على ضرورة الالتحام بالمواطنين والتعرف على مشكلاتهم، وإيجاد الحلول السريعة لها، مؤكدا أن المحافظة من المحافظات الكبرى والتي تضم 509 قرى و5 آلاف و90 تابعا ولديها مشكلات متراكمة تحتاج لعمل مستمر وإنجاز يومي لاستكمال مسيرة التنمية والبناء والنهوض بالخدمات المؤداة للمواطنين في كافة القطاعات الخدمية والتنموية.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة اليوم بحضور الدكتور أحمد عبد المعطي، والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبي المحافظ والمهندس محمد الصافي السكرتير العام والمهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء وليد عاطف مدير إدارة الحماية المدنية، والعميد تامر مباشر مدير إدارة المرور والعقيد محسن القلش مدير إدارة مباحث تموين الشرقية، ومديري المديريات الخدمية والهيئات ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري الإدارات النوعية، وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام.

وأضاف المحافظ أن إجمالي ما تم إنجازه من تنفيذ مشروعات في قطاعات "مياه الشرب والصرف الصحي – الطرق – الإسكان – التعليم – الشباب والرياضة – الأبنية التعليمية – الصحة – التموين – الطب البيطري"، غير مسبوق واستطاع أن يغير شكل حياة المواطنين إلى الأفضل، لافتا إلى أننا مستأمنون كل في موقع عمله ونسعى جاهدين لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، وصولاً لتحقيق التنمية الشاملة، والتي بدأها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بإطلاق المبادرات الرئاسية الصحية والمجتمعية بجانب مبادرة حياه كريمة والتي تُعد شهادة ميلاد جديدة للقرية المصرية.

كما وجه المحافظ بأهمية توعية المواطنين بالحفاظ على مقدرات الدولة وعدم العبث بها لتعظيم الاستفادة من المشروعات المنفذة، لافتا إلى أنه خلال زيارته الميدانية لقرية كفر الجراية التابعة لرئاسة مركز ومدينة الزقازيق تلاحظ له انسداد المصرف؛ بسبب قيام بعض الأهالي بإلقاء القمامة به مما ترتب عليه ضرر للمنتفعين .

وخلال الاجتماع أكد المحافظ أنه سيتم عقد لقاءات دورية مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري المديريات الخدمية للتعرف على المشكلات والعقبات التي تواجههم أثناء تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية بكل قطاع علي حده ودفع عجلة العمل وتنفيذها وفقاً للتوقيتات الزمنية المحددة لتعود بالنفع والفائدة علي المواطنين .

ومن ناحية أخرى، أكد محافظ الشرقية على ضرورة الالتزام بالتعليمات الواردة من مجلس الوزراء والخاصة بترشيد استهلاك الكهرباء والطاقة بكافة المباني الحكومية طوال ساعات العمل الرسمية والالتزام بفصل التيار الكهربي عن اللوحات الإعلانية المضيئة مع تخفيض إنارة المساجد والشوارع والميادين العمومية، بما لا يؤثر على الرؤية حفاظا على سلامة المواطنين.

وكلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بمتابعة مواعيد غلق المحال والمولات التجارية والورش الحرفية وفصل التيار الكهربي عن اللوحات المضيئة، مشددا على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين قائلا: لن أقبل التهاون في تنفيذ التعليمات الصادرة بترشيد استخدام الكهرباء والطاقة، وعلينا جميعا التوجه نحو زيادة الوعى المجتمعي بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء .

وشدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري المديريات الخدمية والهيئات والشركات بالالتزام بتنفيذ القرارات الصادرة من مجلس الوزراء، بأن يقوم الموظفون في الأماكن التي لا تتعامل مع المواطنين بالعمل من المنزل (أون لاين)، وذلك يوم الأحد من كل أسبوع خلال شهر أغسطس القادم، ترشيدا لاستهلاك الكهرباء.

وخلال الاجتماع كلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري المديريات الخدمية، بتقديم تقرير دوري عن المشتريات الخاصة بكل جهة، وذلك لمتابعة نسب الإنجاز بالعمل وتذليل كافة المعوقات لتقديم خدمه جيدة للمواطنين .

وطالب المحافظ وكيل أول وزارة التربية والتعليم بضرورة التنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء والاستعداد الجيد لاستقبال امتحانات الدور الثاني وتهيئة الأجواء المناسبة أمام الطلاب لأداء الامتحان في سهولة ويسر، متمنيا لجميع أبنائه الطلاب التوفيق والنجاح .

كما وجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بمراجعة الإعلانات الخاصة بالعيادات والمراكز الطبية والتأكد من حصول أصحابها على الموافقات اللازمة من نقابة الأطباء والالتزام بالشكل المحدد من حيث اللون والمقاس واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين، مشددا على استمرار حملات إزالة اللافتات والإعلانات المخالفة بالشوارع والميادين لإعادة الوجه الجمالي والحضاري لها .

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2