مكتب زيلينسكى يعلن مناقشة صيغة سلام للأزمة الأوكرانية في السعودية

مكتب زيلينسكى يعلن مناقشة صيغة سلام للأزمة الأوكرانية في السعوديةمكتب زيلينسكى يعلن مناقشة صيغة سلام للأزمة الأوكرانية فى السعودية

عرب وعالم30-7-2023 | 23:59

أعلن مدير مكتب الرئيس الأوكرانى، أندريه يرماك، عن عقد قمة لمناقشة وتنفيذ صيغة سلام بشأن الأزمة الأوكرانية فى المملكة العربية السعودية.

وكتب يرماك على حسابه فى "تيليجرام": "نحن نستعد للاجتماع المقبل لمستشارى زعماء الدول بشأن تنفيذ صيغة السلام. وبحسب رئيس مكتب زيلينسكى، فإن المحادثات المقبلة ستجمع مستشارين لرؤساء عدة دول، ولم يتم الإعلان عن مشاركة روسيا فى القمة ولم يتم التخطيط له، وقال: "نخطط للحديث عن النقاط الأساسية العشر لصيغة السلام. كما يساعد هذا على ضمان السلام فى أوكرانيا، وكذلك إنشاء آليات للحد من النزاعات المحتملة فى العالم مستقبلا، وأشار إلى أن خطة حل الوضع فى البلاد تناقش "على أساس أسبوعى تقريبا" مع ممثلى أكثر من 50 دولة. وقبل ذلك، ناقش يرماك مع سفراء عدد من الدول الغربية والأمم المتحدة أهمية تحقيق السلام فى النزاع فى أوكرانيا فقط بشروط صيغة زيلينسكى للسلام. وفى وقت سابق، كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن السعودية تستعد لاستضافة محادثات سلام بين الدول الغربية و أوكرانيا والدول النامية الرئيسية، بما فى ذلك الهند والبرازيل، فى شهر أغسطس. ووفقا لدبلوماسيين، فإن الاجتماع سيعقد فى جدة يومى 5 و6 أغسطس وسيحضره كبار المسئولين من 30 دولة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2