استعدادا للشتاء.. أوكرانيا تخصص 271 مليون دولار لإصلاح مرافق الطاقة

استعدادا للشتاء.. أوكرانيا تخصص 271 مليون دولار لإصلاح مرافق الطاقةعلم أوكرانيا

عرب وعالم31-7-2023 | 04:36

أكد رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال - خلال اجتماع للبرلمان برئاسة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي - وجود 3 تحديات رئيسية أمام الحكومة الأوكرانية في الفترة الحالية، وهي الاستعداد لفصل الشتاء، وتطبيق الميزانيات على جميع المستويات، وتسريع اندماج أوكرانيا في الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (الناتو).

وقال شميهال - بحسب ما نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية - إنه تم تخصيص 10 مليارات هريفنا أوكرانية؛ لترميم وإصلاح وحماية مرافق الطاقة، كما نتلقى مساعدة من الولايات المتحدة بقيمة 897 مليون دولار، والتي تشمل أموالًا للمولدات ومحطات توليد الطاقة بتوربينات الغاز والمحولات، كما يدعمنا الصندوق الأوروبي وتلقينا بالفعل 166 مليون يورو.

وأوضح أن وزارة الطاقة مُكلفة بمهمة واضحة بإضافة 1.7 جيجاوات إلى سعة منظومة الكهرباء مع بداية موسم الشتاء المقبل، بحلول نهاية العام الجاري، على أن يتم إضافة 1.2 جيجاوات أخرى إلى المنظومة في وقت لاحق، مؤكدا أن أنشطة إصلاح وحماية مرافق الطاقة جارية بالفعل.

وأضاف شميهال أنه تم تخزين 11.7 مليار متر مكعب من الغاز (80% من الكميات المخطط لها) بالفعل في منشآت تخزين الغاز الأوكرانية، كما تم تكديس 1.5 مليون طن من الفحم في مرافق التخزين من أصل 1.8 مليون طن مخطط لها.

وفيما يخص التحدي الثاني، قال رئيس الوزراء الأوكراني إن "التحدي الثاني هو تنفيذ الميزانيات على جميع المستويات، وتحقيق الاستدامة المالية، وتحديد أولويات الإنفاق"، لافتا إلى أنه خلال النصف الأول من 2023، بلغت نفقات ميزانية الدولة 1 تريليون و786 مليار هريفنا، من بينها 819 مليارا على الأمن والدفاع، كما تم إنفاق 264 مليارا على المنافع الاجتماعية".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2