الحكومة تعلن خطة تخفيف أحمال الكهرباء في القاهرة

الحكومة تعلن خطة تخفيف أحمال الكهرباء في القاهرةرئيس الوزراء

مصر31-7-2023 | 14:27

أعلن مجلس الوزراء، عن خطة تخفيف أحمال الكهرباء، التي سيتم تنفيذها بدءا من الساعة الثانية عشرة ظهر الغد الثلاثاء، في المحافظات المختلفة، بعد التنسيق بين وزارتى الكهرباء والبترول.

وتنشر "دار المعارف" خطة تخفيف الأحمال في كل محافظة القليوبية، وفقا لجداول تتضمن المدن والأحياء المختلفة والتوقيتات الزمنية، اضغط هنا

وكان اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أكد استمرار تنفيذ خطة ترشيد استهلاك الكهرباء بجميع أحياء ومناطق القاهرة، التي يجري تنفيذها منذ عدة أشهر حفاظًا على الطاقة تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء وفقًا لخطة الدولة ل ترشيد استهلاك الكهرباء تحقيقاً للمصلحة العامة.
وأضاف اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أن الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة تكثف حملات تخفيض إنارة الشوارع والميادين العامة والمحاور الرئيسية بنسبة 75% مع مراعاة عدم تأثير ذلك على السلامة العامة للمواطنين، مع فصل إنارة كافة الإعلانات المضيئة على جميع الطرق الرئيسة والفرعية والكبارى والمحاور وأعلى العقارات فى تمام التاسعة مساء.

وشدد محافظ القاهرة على جميع الأجهزة التنفيذية ب ترشيد استهلاك الكهرباء من خلال جدول انقطاع الكهرباء بكل المبانى والمرافق التابعة للمحافظة طوال ساعات العمل الرسمية، والالتزام بالغلق التام للإنارة الداخلية والخارجية لها عقِب انتهاء ساعات العمل الرسمية، عدا ما تفرضه مقتضيات العمل في بعض الأماكن مثل غرف عمليات الأزمات، مع استخدام لمبات الليد الموفرة للطاقة في إضاءة جميع المُنشآت الحكومية والمُنشآت العامة التابعة للمحافظة.

كما شدد محافظ القاهرة على ضرورة متابعة ترشيد استهلاك الطاقة بجميع دور العبادة (المساجد الحكومية والأهلية وملحقاتها والكنائس وملحقاتها) على أن يتم غلق الإنارة والتكيفات بعد الانتهاء من الصلاة.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2