جامعة قناة السويس: فتح باب التقدم لبرامج الدراسات العليا بكلية التجارة

جامعة قناة السويس: فتح باب التقدم لبرامج الدراسات العليا بكلية التجارة الدكتور ناصر مندور

محافظات31-7-2023 | 17:42

أكد رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور، أن كلية التجارة بجامعة القناة لديها العديد من برامج الدراسات العليا المتميزة سواء البرامج الأكاديمية أو المهنية التي تعمل على خدمة الإقليم، وتتماشى مع طبيعية المنطقة، و تساهم في ربط الجامعة بسوق العمل المحلي والدولي.

وأضاف رئيس الحامعة - في بيان - أن برامج الماجستير والدكتوراة المهنية التي تقدمها كلية التجارة تسهم في إتاحة الفرصة لأصحاب التخصصات المختلفة، لدراسة واستيعاب تخصصات إدارية وتجارية وعلمية واحترافية متميزة، مشيرا إلى أنه تم فتح باب التقدم ل برامج الدراسات العليا بكلية التجارة بدءا من غد وحتى 30 سبتمبر القادم.
و من جانبه أوضح الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن برامج دبلومات الدراسات العليا بالكلية تشمل، دبلوم الإدارة العامة والحكم المحلي، دبلوم العلاقات السياسية الدولية، دبلوم المحاسبة و المراجعة، دبلوم إدارة الموارد البشرية، دبلوم إدارة المستشفيات، دبلوم إدارة التسويق، دبلوم الحاسب الآلي، دبلوم الجمارك و المناطق الحرة، دبلوم اقتصاديات النقل البحري.
وأشارت الدكتورة سلوى فراج عميد كلية التجارة أن التسجيل لتمهيدي الماجستير والتأهيلي للدكتوراة بالكلية يأتي في أقسام المحاسبة والمراجعة، إدارة الأعمال، العلوم السياسية، والاقتصاد.
وعن البرامج المهنية بالكلية أوضح الدكتور أشرف غالي وكيل كلية التجارة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن برامج الدراسات العليا المهنية بالكلية تتضمن الماجستير المهني و الدكتوراة المهنية، موضحا أن الجامعة بناء على اقتراح مجلس كلية التجارة تمنح درجة الماجستير المهني في إدارة الأعمال ( MBA) لمن اجتاز بنجاح مقررات البرنامج، والدكتوراة المهنية وفقا للتخصصات (التسويق - الموارد البشرية - الإدارة المالية - المحاسبة و التمويل ) وذلك لمن اجتاز بنجاح مقررات البرنامج المقدم بالدراسة.
وأشار الدكتور تامر حسنين حامد مدير وحدة نظم المعلومات الإدارية بمركز تطوير التعليم الجامعي
أنه يتم التقدم إلكترونيا عن طريق الرابط http://es-mis.suez.edu.eg/mis_service/pgrd_registration.aspx
كما يمكن معرفة كيفية التسجيل على الرابط عن طريق مشاهدة التعليمات الموضحة بالفيديو التالي https://youtu.be/ikrsEKIvdcQ،
موضحا ضرورة أن يتم تسليم أصل المستندات بإدارة الدراسات العليا بالكلية، متضمنة استمارة التسجيل الإلكتروني، في موعد أقصاه 30 سبتمبر المقبل.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2