أهم الأخبار المتوقعة اليوم الثلاثاء

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الثلاثاءأهم الأخبار المتوقعة

مصر1-8-2023 | 07:57

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الثلاثاء الموافق الأول من أغسطس 2023

القاهرة.. تُقام احتفالية الإعلان عن أسماء الفائزين في الدورة السابعة من مبادرة "تحدي القراءة العربي" على مستوي محافظات الجمهورية للعام 2023، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

القاهرة.. ينعقد ملتقى "شبهات وردود" بالجامع الأزهر الشريف، تحت عنوان" جريمة إحراق الكتب المقدسة".

الإسماعيلية.. تفتح جامعة قناة السويس باب التقديم للدراسات العليا، بجانب عرض كافة الملصقات الخاصة بجميع البرامج واعتمادها استعدادًا لبدء التقديم.

القاهرة.. تجرى انتخابات نقابة المهن الموسيقية، ويتنافس فيها 32 مرشحا على عضوية 12 مقعدا.

القاهرة.. تنطلق ندوات وحفلات توقيع الإصدارات الخاصة بالمهرجان القومي للمسرح المصري، في الواحدة ظهرًا، بحفل توقيع كتاب "عادل إمام" للكاتب أشرف غريب، في قاعة الندوات الكبرى بالمجلس الأعلى للثقافة بدار الأوبرا المصرية.

القاهرة.. يفتتح رئيس دار الأوبرا المصرية الدكتور خالد داغر معرضا للفن التشكيلي بعنوان "فنون المها" للفنانة مها أحمد الجندي، وذلك في السادسة مساءً، بقاعة صلاح طاهر للفنون بالأوبرا.

القاهرة.. يختتم قطاع شئون الإنتاج الثقافي احتفاله بذكرى ثورة 23 يوليو، في الثامنة مساءً، بحفل غنائي على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون، وذلك في إطار احتفالات وزارة الثقافة بهذه المناسبة الوطنية المجيدة.

الإسكندرية.. تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال مركز دراسات الخطوط بقطاع البحث الأكاديمي ندوة علمية بعنوان "مائة عام على رحيل أحمد باشا كمال"، بمناسبة الانتهاء من ترميم ورقمنة معجم اللغة المصرية القديمة.

القاهرة. يُقام، على خشبة مسرح قاعة النهر بساقية الصاوي، حفل فني وإنشاد لفريق "سما المداحين".

نيويورك.. تتسلم الولايات المتحدة الأمريكية الرئاسة الدورية لمجلس الأمن الدولي ولمدة شهر، وذلك بعد انتهاء فترة الرئاسة الدورية لبريطانيا لشهر يوليو.

أضف تعليق