تقنية مسح العيون.. وهل سيتم تطبيقها بالفعل؟

تقنية مسح العيون.. وهل سيتم تطبيقها بالفعل؟صورة تعبيرية

يُطلق مؤسس الـ OpenAI سام ألتمان، شركة جديدة تتمحور فقط حول فحوصات العين، وهو أيضاً رئيس الشركة التي قدمت لنا ChatGPT، وتدخل الشركة سوق العملات المشفرة من خلال مشروع Worldcoin Foundation الجديد، حسبما أشار موقع 24 الروسي.

أعلنت الشركة الناشئة في برلين وسان فرانسيسكو يوم الإثنين الماضي، أن تقنيتها بما في ذلك رمز Worldcoin، وهي عملة مشفرة قائمة على blockchain تتطلب من المستخدمين التحقق من هويتهم، ستكون متاحة في 35 مدينة في 20 دولة.

يتمحور المشروع حول «المجال المادي» الذي يمسح العيون، والذي يقول مؤسس Worldcoin إنه ضروري لمستقبل يصبح فيه التمييز بين البشر والروبوتات أكثر صعوبة، بسبب التطور السريع لتقنيات الذكاء الاصطناعي.

وبالتالي إذا وجب على كل شخص فحص أعينه، ستكون الشركة لديها ملفات تعريفية وشبكة وهوية عالمية قائمة على التحقق من الهوية، وبالطبع هذه الملفات لا يمكن مشاركاتها إلا مع السلطات الدولية والتنظيمية فقط، وهذا الأمر مهم جداً خصوصاً في عصر الذكاء الاصطناعي.

على سبيل المثال، يتم استخدام Bitcoin وبعض العملات المشفرة الأخرى على نطاق واسع من قبل المجرمين في جميع أنحاء العالم لتلقي أموال غير قانونية مقابل خدماتهم أو فدية مقابل الابتزاز، نظراً لأنه مجهول الهوية، لا أحد يعرف الشخص الذي يختبئ وراء أي محفظة.

والشركة لم تكشف عن خططها المستقبلية لأنها إلى الآن ليست على علم بكيفية انتهاء الوضع، فالشركة تريدون تطبيق فكرتها في الأماكن التي تتواجد بها تجارة، فتساعدهم التقنية في مسح أعينهم ودفع ثمن السلع والخدمات بشكل أسرع.

ويدرك "ألتمان" رئيس الشركة وصاحب الفكرة، إنها يجب عليه كسب ثقة السلطات الدولية، والمستخدمين أيضاً، لأنه كما قال إن هذه التقنية مرتبطة بشكل كبير بالخصوصية، فيخشى الكثير مسح أعينهم، وذلك بسبب عدم الثقة في المجتمع تجاه مثل هذه العمليات والتكنولوجيا الحديثة، والناتجة عن نظريات المؤامرة المستوحاة من الأفلام.

لكن "ألتمان" واثق من أنه مع الشرح المناسب، ستكون الشركة قادرة على جذب المستخدمين شيئا فشيئاً، فقال: "كان هناك الكثير من اللاعبين السيئين في العملات الرقمية وهو أمر محبط للغاية، علينا كسب ثقة الناس، وهذا هو سبب شرحنا كيفية عمل التكنولوجيا وخريطة طريق اللامركزية للشركة".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2