تعرف على التطبيقات التي تدمر بطارية هاتفك دون أن تشعر

تعرف على التطبيقات التي تدمر بطارية هاتفك دون أن تشعرصورة أرشيفية

يزيد يومياً استخدامنا للهواتف، إرسال رسائل، استخدام الألعاب، تصفح الإنترنت، تصوير مقاطع الفيديو، شبكات التواصل الاجتماعي وغيرهم.

طبقاً للقناة 24 الأوكرانية، إليك الإستخدامات التي تهلك بطارية هاتفك المحمول، بعضها يمكن الإستغناء عنه وبعضها يقيدنا.

1- الفيسبوك
يعتبر الفيسبوك أشهر شبكات التواصل الاجتماعي على مستوى العالم، فهو أقدمها، وهو يستهلك كثير من طاقتك، وكان يظن مستخدموا مواقع التواصل الاجتماعي أن تطبيق الماسنجر هو المستنزف لبطارياتهم، إلا إنه في الحقيقة أن المستنزف الحقيقي للبطارية هو الفيسبوك طبقاً لدعوى قضائية قام بها موظف سابق ضد الشركة.

2- الألعاب
جميعنا عند انتظار شيء ما نشعر بالملل، فماذا نفعل؟ نقوم بتحميل الألعاب لقتل الملل والقضاء على الوقت، إن الأمر يكون ممتع إلا أن هذه الألعاب تستنزف البطارية بشكل كبير جداً.

3- سطوع الشاشة
سطوع الشاشة يسهل علينا جميعاً ما نفعله على هواتفنا، لكن هذا يتطلب الكثير من الطاقة ويستهلك البطارية فيمكنك الحد من استخدام سطوع عالي في الأماكن ذات الإضاءة المنخفضة لأنه لا داعي له، وقم بتقليل السطوع وتوفير شحن البطارية.

4- البلوتوث
تقنية البلوتوث تقنية قديمة جداً، ولكنها ارتبطت مؤخراً بالملحقات الخاصة بالهواتف الذكية مثل السماعات اللاسلكية، والساعات الذكية، فيجب لتشغيلهما أن تتصل بالهاتف عن طريق البلوتوث، وفي الحقيقة هذه التقنية تستنزف البطارية.

5- الـGPS
نظام عالمي لتحديد موقعك وهو ذو أهمية كبيرة، فيساعد حالياً الجميع للوصول إلى الأماكن بدقة، كما إنه في ظل انتشار تطبيقات سيارات الأجرة، فهذا النظام يسهل عليهم كثيراً وصولهم إلى النقطة التي يريدون بدون مشاكل، ولكن إذا تم تشغيل الـGPS وبرامج تحديد الموقع الأخرى طوال الوقت، فيمكنها استنزاف البطارية.

6- سناب شات
تعمل خدمة الكاميرا والمواقع الخاصة به أثناء استخدام Snapchat على استهلاك قدر كبير من طاقة البطارية.

7- سبوتيفي
يعد أكبر منصة موسيقية في العالم، ولكن لسوء الحظ فهو من أكبر التطبيقات التي تستنزف البطارية، الأمر أثناء الاستماع يكون رائع ولكن البطارية ستصيبها الشيخوخة مبكراً.

هذه المواقع برسومها واتصالها بالإنترنت، تستنزف بطاريتك كثيرًا، فإذا كنت تريد توفير طاقة البطارية، فيجب أن تحد من طريقة استخدام هاتفك الذكي.

أضف تعليق