بالصور.. محافظ الاسكندرية: أكاديمية مصر للقيادة بالاسكندرية نموذج مصرى لقائدى السيارات

بالصور.. محافظ الاسكندرية: أكاديمية مصر للقيادة بالاسكندرية نموذج مصرى لقائدى السياراتبالصور.. محافظ الاسكندرية: أكاديمية مصر للقيادة بالاسكندرية نموذج مصرى لقائدى السيارات

* عاجل25-3-2017 | 15:48

[gallery type="slideshow" columns="1" size="large" ids="15440,15441,15442,15443,15444"]
كتب: فتحى السايح
مهنا: حوادث السيارات تسبب خسائر سنوية 40 مليار ج والاكاديمية تهدف لتقليل الحوادث وخلق فرص عمل
عديدة فى مصر ودول الخليج
افتتح اللواء دكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية مؤتمر تدشين اكاديمية مصر للقيادة بمدينة الاسكندرية -الأن- مشيرا إلى أن هذه الأكاديمية نموذج مصرى لقائدى السيارات تهدف إلى تقليل حوادث الطرق من وفيات ومصابين ووقف نزيف الخسائر الاقتصادية المستمر وأخرها فى الاسكندرية خسرنا 14 سيارة نقل ثقيل بخلاف سيارات الملاكى.
ومن جانبه قال عادل مهنا رئيس أكاديمية مصر للقيادة بالإسكندرية أن الاقتصاد المصرى يخسر من الأرواح فرد كل ساعة و3 أفراد مصابين وخسارة سنوية تقدر بنحو 40 مليار جنيه -حسب احصائيات الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء- نتيجة للأخطاء البشرية التى تمثل نحو 63. 5%  ومنها أيضا قطع غيار سيارات كما حدث فى حادث سيارة كلية الصيدلة بالاسكندرية.
وأضاف أن هدفنا أيضًا مع الشركاء منهم وزارة الإنتاج الحربى والمرور، حيث سيعقد مؤتمرًا عن قواعد المرور 20 أبريل  الشهر القادم.
ومن حانبه أضاف أحمد مشهور رئيس جمعية شباب الأعمال إننا نعمل على دعم وترسيخ اكاديمية مصر للقيادة بكل قوة ونمد لها يد العون فى تسهيل الإجراءات القانونية والتشريعية حتى تستطيع تحقيق أهدافها.
ومن جانبه قال عمر طه عضو منظمة الهجرة الدولية أن هذا الكيان سيمنح فرص العمل للشباب الذى يرغب فى الهجرة غير الشرعية والذى يصل أعدادهم سنويا نحو 4-5 آلاف مهاجر غير شرعى، مشيرًا إلى أن هذه الأكاديمية ستصبح مصدره للعمالة المصرية ولكن بطرق شرعية وقانونية والبعد عن الحوادث والخسائر الناتجة عن الممارسات غير الشرعية.
أضف تعليق