البارالمبية تفتح تحقيقا فوريا بعد تأخر لاعبا السباحة ومنعهما من المشاركة في بطولة العالم

البارالمبية تفتح تحقيقا فوريا بعد تأخر لاعبا السباحة ومنعهما من المشاركة في بطولة العالممنتخب مصر للسباحة البارالمبية

رياضة3-8-2023 | 16:30

قرر الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، فتح تحقيق عاجل مع الجهاز الفني والإداري واللاعبين لمنتخب مصر للسباحة البارالمبية المشارك في بطولة العالم بمدينة مانشستر الإنجليزية، فور عودتهم إلى القاهرة.

وجاء ذلك بعد الأحداث التي وقعت أثناء البطولة وتأخر اللاعبان ملك عبدالشافى، وزياد كحيل، مما أدى إلى قيام اللجنة المنظمة ولجنة التحكيم في البطولة من منعهما عن المشاركة في السباق لكلًا منهما.

وقد تم تكليف المستشار القانوني للجنة البارالمبية بإجراء التحقيق مع الجهاز الفني والإداري وسؤال اللاعبين عما جرى هناك لاتخاذ القرار المناسب ومعاقبة المخطئين.

وأكد عماد مدبولي المدير الإداري للبعثة، في تقريره بأنه هو والكابتن عمرو ذهبا إلى حمام السباحة للتسخين ومعهم جميع السباحين الخمسة وتم تقسيم التدريب فيما يخص كل سباح وكان التركيز على السباحين الذين لديهم سباق في ذلك اليوم وهم: "زياد كحيل، ملك عبدالشافى، زياد طارق".

وأضاف: "أنهم بدأوا بتسخين زياد كحيل وملك عبدالشافي في حمام السباحة 25م، وذهب السباح زياد طارق إلى حمام 50م لعمل استارتات بتوجيهات من الجهاز الفني واخطاره بالعودة مرة أخرى للتأكد من ذهابه إلى منطقة الإعداد قبلها بنصف ساعة".

وتابع أنه: "تم الانتهاء من إحماء السباح زياد كحيل وذهب معه إلى منطقة الإعداد وكان يليه بدقائق السباحة ملك عبدالشافي مع الكابتن عمرو بمدة كافية 45 دقيقة قبل المدة القانونية وهي 15 دقيقة، وطلبت السباحة "ملك" دخول الحمام لتغيير ملابسها مع العلم أن "ملك" سباحة دولية وبارالمبية وتعلم جيدًا القوانين".

وواصل: "أنه عندما ذهب مع السباح زياد كحيل لمنطقة الإعداد والطلوع إلى حمام السباحة لبداية السباق وبعد رجوعه للخلف حتى انتهاء السباق فوجئ بكابتن عمرو يبلغه بأن سباق "ملك" ألغي لتأخرها دقيقتين وبعد محاولات كثيرة من الكابتن عمرو بعد المحادثة مع رئيس الحكام واللجنة المنظمة رفضت دخول السباحة "ملك" للسباق".

وأردف: "وبسؤال الكابتن عمرو عما حدث قال له أن السباحة طلبت الذهاب إلى الحمام لتغيير ملابسها ومن المفروض أن السباحة معها والدتها لمساعدتها وانجاز الوقت، ولكن ما حدث أنها دخلت حمام عكس اتجاه الذهاب إلى منطقة الإعداد مما أدى إلى تأخرها دقيقتين عن الزمن المحدد ولم تلحق بالسباق".

واختتم: "وبعد ذلك ذهبنا إلى منطقة الإعداد الأخرى الخاصة بالـ50م لمتابعة زياد طارق فوجئنا بالصدمة الثانية في نفس الوقت بمنعه من دخول السباق لتأخرة 3 دقائق وعند سؤال السباح ماذا حدث قال أنه واقف جانب منطقة الإعداد ولم يدخل بسبب الحر الشديد، وأعتقد أنه يمكنه أن يدخل في أى وقت، مثلما يرى السباحين المشاركين معه في السباق".

أضف تعليق