10 سنوات سجنًا.. عقوبة الاتجار في الحشيش بدل السمك بالإسكندرية

10 سنوات سجنًا.. عقوبة الاتجار في الحشيش بدل السمك بالإسكندرية10 سنوات سجن .. عقوبة الاتجار في الحشيش بدل السمك بالاسكندرية

حوادث وقضايا3-8-2023 | 19:36

لو قررت تغيير "كارير" عملك من تاجر أسماك إلى تاجر مخدرات.. فسوف يكون الأمر مكلفا جدا، مثلما حدث مع تاجر الإسكندرية الذي سوف يدفع 10 سنوات من عمره لإقباله على هذه الخطوة.. كانت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار شوقى إبراهيم الزقم رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار علاء الدين عبد المنعم الشنديدى، والمستشار محمد هيثم عزت مزيد، والمستشار سامح فؤاد سعد، وسكرتارية أحمد عبد الوهاب، قد عاقبت المتهم " م.س.م" بائع أسماك، بالسجن المشدد 10 سنوات، وتغريمه مبلغا ماليا 50 ألف جنيه، عما أسند إليه، ومصادرة المخدر والسلاح الأبيض المضبوطين وألزمته بالمصاريف الجنائية، لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة.


كانت القضية رقم 699 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة باب شرقي، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارا من ضباط مباحث قسم شرطة باب شرقي، بلاغ يفيد بضبط المتهم وبحوزته مواد مخدرة وسلاحا أبيض، بدائرة القسم .
تبين من تحريات ضباط مباحث قسم شرطة باب شرقي، قيام المتهم" م.س.م" بائع أسماك، بالاتجار في المواد المخدرة، فتم استصدار إذن من النيابة العامة وانتقلت قوة إلى مكان تواجد المتهم، فتمكنت من ضبطه وبتفتيشه عثر بحوزته على حقيبة بداخلها 46 قطعة لمخدر الحشيش، وسكين تحوي آثار مخدر الحشيش، ومبلغ مالي وهاتف محمول وبتفتيش ملابسه عثر على قطعتين لذات المخدر، وبمواجهته أقر بحيازة المواد المخدرة بقصد الاتجار والهاتف المحمول للاتصال بعملائه والمبالغ المالية من حصيلة البيع والسلاح الأبيض لتجزئة المواد المخدرة، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالة المتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها المتقدم.

أضف تعليق