توقيع اتفاقية تعاون بين غرفة الصيد البحري المغربية وتنظيم مهنيي الصيد بميناء كونيل جنوب إسبانيا

توقيع اتفاقية تعاون بين غرفة الصيد البحري المغربية وتنظيم مهنيي الصيد بميناء كونيل جنوب إسبانياتوقيع اتفاقية تعاون بين غرفة الصيد البحري المغربية وتنظيم مهنيي الصيد بميناء كونيل جنوب إسبانيا

عرب وعالم3-8-2023 | 19:40

وقعت غرفة الصيد البحري المتوسطية المغربية، اتفاقية شراكة وتعاون مع التنظيم المهني الإسباني لمنتجي الصيد التقليدي بميناء كونيل جنوب إسبانيا.

وذكر بيان صحفي صدر عن الغرفة المتوسطية المغربية اليوم الخميس، أن هذه الاتفاقية، التي وقعها كل من رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية، يوسف بنجلون، ورئيس تنظيم منتجي الصيد التقليدي، نيكولاس فيرنانديز مونيز؛ تأتي تنفيذا لتوصيات اللقاء المغربي الإسباني لمهنيي الصيد بين ضفتي جبل طارق، المنعقد في 2022، حول "خطة الإدارة المشتركة للموارد السمكية في مضيق جبل طارق".

وينص الاتفاق على تطوير العمل المشترك، والرغبة في تطوير عملية رائدة للتوأمة المجتمعية من خلال المقترح بين مهنيي الصيد الساحلي المحلي، في منطقة مضيق جبل طارق على أساس العمل بالإدارة المشتركة والحفاظ على الموارد السمكية المشتركة، وتنظيم أنشطة أخرى تشمل القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وسيقوم مسئولو التنظيم المهني الإسباني، بالتنسيق للمشاريع المستقبلية، مع مهنيي الغرفة المتوسطية المغربية، كما تم الاتفاق على تحديد برنامج محدد لأنشطة مكثفة ستنطلق قريبا تتويجا لهذه الاتفاقية.

أضف تعليق