دراسة: الأطفال الصغار يتمتعون بحس فنى

دراسة: الأطفال الصغار يتمتعون بحس فنىدراسة: الأطفال الصغار يتمتعون بحس فنى

منوعات4-8-2023 | 00:57

أشارت دراسة جديدة إلى أن الذوق في الفنون الجميلة، يمكن أن يتطور منذ سن مبكرة للغاية، فالأطفال الذين لا تزيد أعمارهم عن أربعة أشهر يمكنهم إظهار التفضيلات الفنية، وأجريت الدراسة في جامعة ساسكس.
وقد شملت الدراسة، مشاركة حوالي 25 طفلًا، تتراوح أعمارهم بين أربعة إلى ثمانية أشهر، حيث جلس الأطفال في حضن والديهم، بينما تم عرض 40 زوجًا من الصور، التي تظهر لوحات المناظر الطبيعية لفان جوخ على جهاز لوحي.
وكشفت الدراسة، أن الأطفال نظروا لفترة أطول إلى لوحات فان جوخ التي صنفها الكبار أيضًا على أنها ممتعة، فوجدت الدراسة أن الأطفال يفضلون اللوحات التي تحتوي على معظم الحواف والخطوط المنحنية، والتي لا يبدو أن الكبار يفضلونها.
وقال "فيليب ماك آدامز" المؤلف الرئيسي للدراسة، كان من الرائع أن نجد أن الأطفال يستجيبون للكتل الأساسية للوحات، مثل الحواف والألوان، وأن هذه الخصائص يمكن أن تفسر كميات كبيرة من الأسباب التي تجعل الأطفال ينظرون إلى أعمال فنية معينة ويحبها البالغون.
وأوضح، على الرغم من أن رؤية الأطفال حديثي الولادة ضبابية للغاية، فإن النتائج التي توصلنا إليها توضح أنه في عمر أربعة أشهر، يمكن للأطفال أن يروا جيدًا بما يكفي للنظر إلى بعض اللوحات لفترة أطول من غيرها، ويمكنهم الانتباه إلى العديد من التفاصيل الفنية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2